ويندوز 10 يواصل التقدم ببطء وويندوز 7 يتصدر
ويندوز 10

كشفت تقارير صدرت عن شركة نت ماركت شير الأميركية أن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 ما زال يواصل حصته في سوق انظمة التشغيل العالمية، حيث وصلت نسبة استخدامه خلال الشهر الماضي الى حوالي 13% الأمر الذي جعله يعزز مكانته في المرتبة الثانية.

وأكد تقرير للشركة الأميركية صدر الشهر الماضي أن نظام ويندوز 10 صعد الى المرتبة الثانية في قائمة أكثر الأنظمة استخداماً من قبل المستخدمين ليتخطى بذلك ويندوز 8.1.

وقد ارتفعت نسبة استخدام ويندوز 10 وفقاً لتقرير الشركة الى 12.82% بالمقارنة بـ11.85% تم تسجيلها مطلع الشهر المنصرم، ليأتي مباشرة خلف ويندوز 7 الذي ما زال يسيطر على أسواق أنظمة التشغيل بنسبة 52.34%، متقدماً على ويندوز إكس بي والذي نسبة استخدامه 11.24%.

وهذه الاحصائيات والارقام تدل على وجود تحسن ملموس في تبني نظام مايكروسوفت الجديد بعد حوالي 8 شهور على اصداره بشكل رسمي، اذ يرى مراقبون أن هذا النظام استطاع ازالة الصورة السيئة التي ابرزها ويندوز 8 .

وكان بعض المستخدمين قد امتنعوا عن القيام بالتحديث الى ويندوز 10 وذلك يعود الى خوفهم من ظهور مشكلات مثل عدم توافقه، بالاضافة الى ما لعبه تغيير مايكروسوفت لسياسة الاستخدام في النظام الجديد الأمر الذي أدى الى زيادة مخاوف وتساؤلات المستخدمين حول خصوصية بياناتهم.

والجذير بالذكر أن مايكروسوفت تسمح لمستخدمين ويندوز 7 وويندوز 8.1 بالقيام بالتحديث الى ويندوز 10 بشكل مجاني لفترة تصل الى شهر يوليو من العام الحالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.