وفاة الجراح السعودي عبد الرحمن المشاري الملقب بـ”ذو الأصابع الذهبية”
الدكتور عبد الرحمن المشاري

توفي صباح اليوم العالم الدكتور عبد الرحمن المشاري، الملقب بصاحب الأصابع الذهبية، بعد صراع طويل مع المرض، وبعد رحلة كفاح ضد الأمراض، قضاها في مناصب ومستشفيات عدة بالمملكة، أسس خلالها للمنظومة الصحية بالسعودية، على مدى سنوات طويلة كرسها لخدمة المرضى، والصحة بالمملكة.

تقام صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة الجمعة في جامع الملك خالد بن عبدالعزيز المتواجد بحي أم الحمام في العاصمة السعودية الرياض.

برع الدكتور المشاري في أمراض النساء والولادة، وحصل على زمالة الكلية البريطانية فيها عام 1972، ثم عاد إلى أرض الوطن ليتم تعيينه أستاذا مساعداً بكلية الطب جامعة الرياض، ثم رئيساً لقسم النساء والولادة بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض، وأستاذ واستشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى الشميسي بالرياض، واستشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى قوى الأمن بالرياض.

نال الفقيد العديد من الجوائز التشجيعية والتقديرية لجهوده المتواصلة في تطوير المنظومة الصحية بالمملكة، كان آخرها حصوله على جائزة (عمر من الإنجازات) من قبل المؤتمر الخليجي الخامس للإبداع العلمي في صحة المرأة.

كما أسس مستشفى عبد الرحمن المشاري المتخصصة في النساء والولادة عام 1987، قبل أن تتوسع الآن وتصبح من أكبر مستشفيات المملكة، وتقدم الرعاية الصحية في جميع التخصصات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.