تعرف على شخصية كوريا المتهم في قتل الشهيد مصطفى لطفى رئيس مباحث شبرا الخيمة

تعرف على شخصية كوريا المتهم في قتل الشهيد مصطفى لطفى رئيس مباحث شبرا الخيمة

صرح مصدر أمنى مسئول في مديرية أمن القليوبية، بأنه قد تم التوصل إلى شخصية قاتل المقدم مصطفى لطفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، والذي استشهد في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، وأضاف المصدر بأن القاتل هو عاطل مقيم بمنطقة الجعافرة في مدينة شبين القناطر يدعى” محمد.و” ، و شهرته في المنطقة باسم” كوريا” و هو يبلغ من العمر 31 عاما .

الملف الجنائى لقاتل الشهيد مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة

تم اتهام كوريا في 7 قضايا من قبل، و هى: سرقة بالإكراه، قتل، مخدرات، سلاح، كما أنه هارب بالفعل من سجن أبوزعبل، في قضية قتل تم الحكم عليه بخمسة عشر عاما سجن مشدد، فى عام 2009م، و هرب منها في عام 2011م، كما أنه مطلوب في 15 قضية أخرى لم يتم الحكم فيها .

و يضيف المصدر الأمنى بأن السيد رئيس مباحث قسم شبرا الخيمة، الشهيد مصطفى لطفى قد توصل الى معرفة المكان الذى يختبئ فيه كوريا، و الذى سبق و اشترك في تنفيذ عملية اطلاق النيران على ضباط المباحث في مركز الخانكة لتسفر عن مقتل معاون المباحث و ثلاثة من رجال الشرطة اضافة الى اثنان من المواطنين .

و بالهجوم على المقر الذى يختفى فيها الشقى كوريا، بادرهم باطلاق النيران مما أدى الى سقوط السيد رئيس المباحث قتيلا في الحال، ويتم هروب المتهم دون تعرضه لأى اصابات و جاري البحث عنه و ضبطه .

جدير بالذكر أنه يتم حالياً الترتيب من أجل جنازة عسكرية للشهيد مصطفى لطفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة يتقدمها السيد وزير الداخلية مع قيادات الوزارة .

حديث والد الشهيد مصطفى لطفى مع برنامج 90 دقيقة

صرح والد الشهيد مصطفى لطفى بأنه ابنه لم يعد إلى المنزل منذ شهر و نصف بسبب انشغاله بتأدية مهام وظيفته، و أنه كان في مهمته الأخيرة كان هدفه الأخذ بثأر زميله الذي مات غدرا .

كما أضاف والد الشهيد مصطفى لطفى بأنه ابنه عريس لم يتزوج، حيث كان هدفه الأكبر هو خدمة وطنه و أداء الواجب تجاه مصر .