سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الأربعاء 2/3/2016 الدولار مقابل الجنيه
الدولار الامريكي

سعر الدولار اليوم، وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء إلي معدل مرتفع بعد سلسلة من التراجعات فى سعر الدولار خلال الساعات القديمة بسبب قيام البنك المركزي بطرح شهادات ودائع دولارية للعاملين بالخارج .

وصل سعر الدولار اليوم الأربعاء إلي 9،20 جنيه للبيع و 9،25 جنيه للبيع، وسط توقعات بإرتفاع سعر الدولار خلال الساعات القادمة من الأربعاء وسط زيادة فى الإقبال على شركات الصرافة للحصول على الدولار، والذي صار على مايبدو عملة نادرة، وكان مراسل ” مصر فايف” قد تجول فى عدد من الصرافات والتى أعلنت السعر الرسمي للدولار وذلك بسبب زيادة الرقابة من البنك المركزي على الصرافات المختلفة مما جعل أغلبها يلجأ لإعلان السعر الرسمي للدولار بالبنوك والذي ينخفض بأكثر من جنيه وأربعون قرش عن سعر الدولار فى السوق السوداء .

سعر الدولار أمام الجنيه يواجه إرتفاعات متتالية
سعر الدولار أمام الجنيه يواجه إرتفاعات متتالية

وأضاف مصدر لمراسل ” مصر فايف” أن أغلب الصرافات لجأ لما يسمي بأكشاك فى شوارع جانبية من أجل إستبدال الدولار وإنتشر ذلك فى محافظات الأقاليم بشكل كبير، ويسعي المستوردين على الحصول على الدولار تلك الأيام من أجل سد إحتياجاتهم الإستيرادية والتى قد يعكس إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إرتفاع متزايد فى أسعار السلع والخدمات المقدمة للمصريين .

ويسعي البنك المركزي المصري خلال الفترة القادمة إتخاذ عدة إجراءات تحفيزية من أجل إستقطاب العملة الصعبة من خلال المصريين بالخارج .

ويتخوف الجميع من إرتفاع سعر الدولار ليصل إلي عشرة جنيهات خلال الفترة المقبلة وهو إحتمال لم يستبعده المصرفيون فى ظل زيادة الطلب على الدولار وقلة المعروض من العملة التى صارت بالفعل صعبة بعد تراجع السياحة، وخاصة السياحة الروسية عقب أزمة سقوط الطائرة الروسية فى العريش .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.