موجه حارة تضرب البلاد درجات الحرارة تتجاوز الـ 33 والأرصاد تعلن موعد انكسارها
طقس حار

صرح المتحدث الرسمي بإسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودى”، أن درجات الحرارة تعاود ارتفاعاتها مجدداً خلال الأسبوع الجارى والتى تؤدى إلى تغطية البلاد بطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، يميل للحرارة على سواحل البلاد الشمالية الغربية، فيما يكون حار على سواحل البلاد الشمالية الشرقية.

وتابع “سعودى” فى بيان رسمي صادر عن هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر بالتبعية على الشبورة المائية التى ستكون كثيفة فى ساعات النهار الأولى، بالإضافة إلى وجود شوائب عالقة على النواحى البحرية والساحلية وعلى القاهرة تؤثر على الرؤية الأفقية.

وتابع المتحدث بإسم الأرصاد، مؤكداً على ظهور سحب متوسطة وعالية فى سواحل البلاد الشمالية، أما اتجاه الرياح فيكون جنوبي غربي خفيف إلى معتدل نشطة قليلاً على البحار مما يعكر صفو الملاحة البحرية.

أما عن حالة البحار، فالمتوسط معتدل إلى مضطرب بإرتفاع أمواج بين مترين إلى مترين ونصف، فيما تتخذ الرياح المحيطة به اتجاه جنوبي شرقي، أما الأحمر فأمواجه بين متر إلى مترين واتجاه رياحه شمالى غربي.

وعن موعد أنكسار الموجه الحارة، فصرح “سعودى”، أن درجات الحرارة تعاود انخفاضاتها مجدداً عودة إلى الوضع الطبيعي بداية من الأسبوع المقبل.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فهى كالتالى:-

المدينةالصغرىالعظمى
القاهرة1333
الإسكندرية1426
مطروح1424
العريش1131
الغردقة1634
شرم الشيخ2030
كاترين926
الأقصر1435
أسوان1636

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.