سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري فى السوق السوداء اليوم الخميس 3/3/2016 فى مصر
الدولار الامريكى

واصل سعر الدولار اليوم الخميس الإرتفاع أمام الجنيه المصرى مكررا تحديه للعملة المصرية بسبب إستمرار طلبات المستوردين على الدولار الأمريكي وهو ماساهم فى رفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري للمرة الاولي فى التاريخ حيث وصل الدولار لسعر غير مسبوق هذه المرة .

يبدو ان الجنيه المصرى لن يصمد كثيرا أمام الدولار وهى ربما ماسيدفع البنك المركزى لعديد الإجراءات فى قادم الايام للسيطرة على سعر الدولار .

ويتوقع أن يشهد الدولار إرتفاعات متتالية خلال الفترة القادمة مع زيادة طلبات الإستيراد وقلة المعروض من الدولار فى سوق الصرافة المصرية .

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء  .

سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء الثلاثاء 15/3/2016 من هنا . 

سعر الدولار اليوم فى مصر فى السوق السوداء السبت 12/3/2016 من هنا .

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الخميس 10/3/2016 من هنا . 

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 8/3/2016 من هنا .

وصل سعر الدولار الخميس  فى السوق السوداء 9:30 للبيع و 9،38 جنيه للشراء، بينما إستقر سعر الدولار فى البنوك الرسمية، والملاحظ فى سعر الدولار فى السوق السوداء أن الكثير من مكاتب الصرافة فضلت الإعلان عن السعر الرسمي للدولار خلالها ولك تحسبا لأي إجراءات من جانب المركزي قد تطال تلك المكاتب وتؤدي إلي إغلاقها بالكامل .

ويتوقع خبراء مصرفيون أن يتراجع سعر الدولار فى شهر مارس، بعدما أعلن البنك المركزي عن إصدار شهادات بلادي الإستثمارية للمصريين بالخارج بفائدة قد تصل إلي 3،5 %، وهو ماقد يؤدي إلي قيام المصريين بالخارج بضج تحويلاتهم الدولارية إلي البنوك الرسمية مما سيقلص بكل تأكيد تأثير السوق السوداء نوعا ما، وهي إجراءات من جانب المركزي من أجل السيطرة على السوق السوداء بفكر جديد .

ويرفض البنك المركزي السيطرة على سعر الدولار من خلال تعويم الجنيه، وهي السياسة التى تبعها محافظ البنك المركزي السابق، والتى أظهرت نوع من النجاح فى فترة من الفترات .

ويتابع موقع مصر فايف على مدار اليوم الثلاثاء كل تقارير لأسعار الدولار الواردة من مكاتب الصرافة المختلفة على مستوي الجمهورية للوقوف على سعر الدولار فى السوق السوداء ومدي تأثرها بإجراءات البنك المركزي .

تحديث  1/3/2016 الساعة 11:30

تخبط فى سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء عقب إصدار شهادات بلادي من جانب البنك المركزي المصري، وسط توقعات بإرتفاعه من جديد .

يبدو أن سعر الدولار سيتأرجح بالفعل فى شهر مارس مابين الإرتفاع والإنخفاض وسط توقعات أن يتبع البنك المركزي بإتباع سياسة مالية سبق وإتبعها البنك إبان السبعينات للسيطرة على سعر الدولار مع جعل خيار تعويم الجنيه أخر الخيارات كونه سيؤثر على محدودي الدخل بشكل مباشر .

تحديث الأربعاء 2/3/2016 الساعة 12:00 ص .

هذا ومن المنتظر أن يرتفع سعر الدولار على مدار اليوم الأربعاء قبل نهاية الأسبوع بنحو يوم واحد بفضل لجوء المستوردين للسوق السوداء لتغطية إحتياجاتهم من الدولار .

هذا وإستقر سعر الدولار مع الساعات الاولى امام الجنيه ومن المتوقع إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه مع منتصف اليوم .

تحديث الاربعاء 2/3/2016 الساعة 22:35

نشطت حركة بيع الدولار صباح الاربعاء بالسوق السوداء طبقا لمصدر مصرفي، ويترقب المتعاملين فى سوق الصرف إجراءات البنك المركزى فى هذا الصدد .

تحديث الخميس 3/3/2016

إرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ووصل الخميس إلي سعر غير مسبوق له وللأول مرة فى التاريخ ومن المتوقع أن يصل إلي عشرة جنيهات الفترة القادمة وسط قلة المعروض من الدولار .

يبدو أن الدولار لن يقف سعره عند هذا الحد وإنما سيستمر الدولار فى الزيادة خلال الأيام المقبلة ونتمنى أن يتخذ البنك المركزى المصرى عدة اجراءات قوية لضبط سوق الصرف .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.