بالفيديو موقف محرج ومضحك للرئيس السيسي بالبرلماني الياباني اليوم
الرئيس السيس ورئيس البرلمان اليباني

ألق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كلمة تاريخية بالبرلمان الياباني اليوم، وببداية كلمته حدث موقف محرج أثار ضحك الحضور والرئيس السيسي أيضاً، عقب مد يده لمصافحة رئيس البرلمان الياباني لكنه انصرف دون أن يتنبه لما بادر به الرئيس السيسي ولم يصافحه.

أثار موقف رئيس البرلمان الياباني ضحك الحضور بقاعة البرلمان، وهو ما حدث أيضا للرئيس السيسي الذي ضحك هو الأخر بشدة، والموقف يتضح من الفيديو المرفق بداية من الثانية الأولي وحتى الثانية 45 من الدقيقة الأولي من الفيديو.

وأشار بعد المتخصصون بدراسة المجتمع الياباني ومنهم الدكتور عادل أمين رئيس قسم الدراسات اليابانية  بجامعة القاهرة، في تصريحات صحفية أن طبيعة السلام بين اليابانيون وضيوفهم يعتمد على الانحناء ، وان السلام باليد نادرا ما يحدث، خاصة داخليا حات المؤسسات الرسمية وعلى راسها البرلمان الذي يحافظ نوابه على عادات وتقاليد المجتمع الياباني.

وأضاف أنه في بعض الحالات الذي يتغاضى فيه اليابانيون عن تقاليدهم، يتم السلام بأطراف اليد وليس بكامل اليد كما يحدث بمجتمعنا، مؤكدا على حفاظ اليابانيون على عاداتهم شأنها شأن حفاظهم على لغتهم.

كلمة الرئيس السيسي أمام البرلمان الياباني

وتحدث الرئيس السيسي اليوم أمام نواب البرلمان الياباني، موضح الفترة العصيبة التي مرت بها مصر، واكتمال مؤسسات الدولة التشريعية التي استكملت بانتخابات البرلمان المصري، وطالب الرئيس النواب اليابانيون بإتاحة المزيد من فرص التعاون وتوطيد العلاقة بين مصر واليابان.

المزيد بالفيديو المرفق:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.