عاجل .. إرتفاع مفاجىء في سعر الدولار والريال السعودي في السوق السوداء
الريال السعودي

قال عماري عبد العظيم عماري رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن الارتفاعات المتوالية في سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء أمتد تأثيرها لسعر الريال السعودي في السوق السوداء حيث أرتفع اليوم سعر الريال السعودي في السوق السوداء بمقدار 25 قرش ليباع في السوق السوداء بمبلغ 2.40 جنيه بينما سعر الريال السعودي في البنوك مستقر عند 2.08 جنيه.

وأشار عماري أن سعر الدولار في السوق السوداء وصل إلى 9.30 جنيه وهذا أدي أيضاً إلى ارتفاع باقي العملات الأخري وخاصة الريال السعودي والذي ارتفع بمقدار 25 قرش خلال يومين.

وأضاف عماري إلى أن إرتفاع سعر الريال السعودي وإرتفاع رسوم الطيران السعودي سيؤدي إلى زيادة تكاليف العمرة بنسبة 40% خلال شهر مارس والشهور القادمة.

وأكد عماري أن جميع شركات السياحة بالغرفة التجارية بالقاهرة غير موافقين على نظام القرعة المفتوحة حيث أنها ستؤدي إلى انهيار القطاع السياحي لعوائدها القليلة وأرباحها كلها تصرف للسماسرة وقد أدي ذلك إلى مطالبة شركات السياحة بتطبيق نظام الحصص لأنه يعمل على زيادة الربحية من خلال زيادة أعداد التأشيرات.

وحذر عماري وزارة السياحة من القيام بفرض نظام معين على شركات السياحة لأن ذلك يخالف دورها حيث أنه دور وزارة السياحة يقتصر على الإشراف والرقابة والمتابعة وليس من حقها إنهاء أي نظام إلى من خلال الحصول على موافقة شركات السياحة.

وعن أخر سعر للدولار والريال السعودي وفقاً لأحدث تقرير صادر من البنك الأهلي المصري كما يلي:-

أخر سعر للدولار في البنوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.