اتهام «عكاشة» بتزوير أوراق ترشحه لـ«النواب» وحصوله على الدكتوراه.. والنائب العام يأمر بفتح التحقيق
توفيق عكاشة

تقدم المحامي “طارق محمود” ببلاغاً ضد عضو مجلس الشعب “توفيق عكاشة”، اتهمه خلاله بتزوير مستنندات وأوراق ترشحه لمجلس النواب عن دائرة “طلخا ونبروه”، حيث أفاد البلاغ بأن الأوراق التي تقدم بها “عكاشة” لترشيح نفسه للنواب، مثبت فيها حصوله على درجة الدكتوراة في “إدارة المؤسسات الإعلامية” من جامعة “ليكوود برادنتون” في ولاية فلوريدا الأمريكية.
هذا وقد ذكر “محمود” في البلاغ بأن جميع هذه الأوراق  مزورة وغير صحيحة، قائلاً:

«بالبحث في أرشيف الجامعة التي حصل منها “عكاشة” على الدكتوراه لم يستدل على اسمه، كما أنه تقدم بنفس الشهادة المزورة للحصول على عضويته بمجلس النواب».

وأضاف المحامي مقدِّم البلاغ بأنه بحث بكافة الجامعات في الولايات المتحدة المريكية وخارجها عن اسم “توفيق عكاشة”، إلاّ أنه لم يجد اسمه مقيّدا بأي جامعة، مشيراً بأن كل الأوراق التي تقدم بها “توفيق يحي عكاشة” لترشحه للنواب “مستندات مزورة”.

وفي هذا السياق، أمر النائب العام المستشار “نبيل أحمد صادق”، نيابة شرق الإسكندرية بفحص كل ما ورد في البلاغ المقدم ضد “عكاشة”، والكشف عن ما يفيد حصوله على درجة الدكتوراة، وإذا ثبت تزويره لهذه المستندات فإنه طبقاً للقانون تطبق عليه المادة 215 من قانون العقوبات التي تنص على:

«كل شخص ارتكب تزويرا في محررات الناس بواسطة أحد الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل».

هذا وبناءاً على البلاغ المقدم، قام المحامي “طارق محمود” بإرسال مذكرة إلى النائب العام طالبه خلالها بضرورة فتح تحقيق عاجل بكل ما ورد في البلاغ، ورفع الحصانة عن “عكاشة” ووضعه ضمن قائمة الممنوعين من السفر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.