شهادات«بلادي» تقذف بالدولار عرض الحائط وتراجع جماعي لجميع أسعار العملات في السوق السوداء
انخفاض أسعار الدولار

شهدت السوق السوداء لتداول العملة الأمريكية الخضراء “الدولار” صباح اليوم الأثنين تراجعاً حاداً فى الأسعار، ليسجل الدولار 9 جنيهات، بعدما أعلن المركزى اعتزامه إطلاق شهادات «بلادي»، وهى شهادات استثمار مخصصة للمصريين فى الخارج بعائد 3.5% لحل أزمة الإحجام على تداول الدولار.

ووفقاً لتصريحات متعاملون بالسوق السوداء، فإن حالة الإرتباك الشديدة قد سادت الدولار بعد إعلان إطلاق شهادات «بلادي» الإستثمارية، نظراً للعائد المُغر المخصص لها، خاصة أن أموال المصريين بالخارج هى أكبر مورد للسوق غير الرسمية للدولار “السوق السوداء” والعاملين فى المضاربة عليه.

ومن المقرر أن تطرح البنوك الحكومية الأربع  “الأهلى والمصري والقاهرة ومصر” هذه الشهادات الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، وهى شهادات استثمارية بالدولار تحت إسم «بلادي»، مشابهة لشهادات قناة السويس الجديدة ولكن بعائد سنوى أعلى يصل إلى 3.5%.

ووفقاً لمصادر مطلعة من داخل بنك القاهرة، فإنه تم التواصل مع جميع فروع البنك بالخارج لطرح الشهادات خلال الأسبوع الجاري، والتى من المقرر أن تصرف عوائدها بالدولار، وفقاً لأجال الشهادات التى تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، كذلك يمكن الأكتتاب على الشهادات بما لا يقل عن 100 دولار أمريكي للشهادة الواحدة.

ومن المتوقع وفقاً لمصادر مصرفية، أن تلقى هذه الشهادات إقبالاً كثيفاً من العاملين المصريين بالخارج، لعائدها المغري بالمقارنة بعائد قناة السويس، حيث سيتم اختار المصريين فى الخارج على الفائدة الذى سيعود عليهم من المشاركة فى هذه الشهادات، بالتنسيق مع البنوك المشاركة ووزارة الهجرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.