سنة كبيسة فى العالم.. اليوم 29/2/2016 تاريخ لايتكرر سوى كل أربع سنوات
جوجل والسنة الكبيسة

غيرت جوجل شعارها ليكون السنة الكبيسة اليوم نظرا لأن شهر فبراير 2016 هو 29 يوم وهو حدث فريد حقا أن تكون هناك سنة كبيسة، فهي كلمة طالما رأيناها ولكن اليوم الاثنين تجسيد لتلك السنة الكبيسة، فاليوم هو يوم فريد فلا يمكننا إعتبار اليوم الإثنين يوما عاديا خاصة وأنه يأتى بتاريخ 29/2/2016 وهو تاريخ غريب طالما لم يعتاده ليس المصريين فحسب بل و العالم العربى أجمع .

كما لاحظنا وجود بحثا حول معني كلمة سنة كبيسة باللغة الإنجليزية.

لماذا سميت السنة الكبيسة بهذا الإسم ؟

ترجع أسباب تسمية تلك السنة بالكبيسة أنها تتكرر كل أربع سنوات، ويصل عدد أيامها 366 يوم، فالطبيعى أن عدد أيام السنة الواحدة 365 يوم وربع وبجمع تلك الأرباع تكون يوما واحدا كل أربع سنوات .

وكانت هناك قاعدة رياضية قديمة لإحتساب السنة الكبيسة وهى أن تقبل السنة القسمة على 4 لتعرف هل بها سنة كبيسة أم لا وهو ما يتوافق فى عام 2016 .

ولعل أتعس الناس حظا من يحتفل بعيد ميلاده فى سنة كبيسة كتللك، حيث لا يتلقون هدايا عيد ميلاد سوى كل أربع سنوات هو أمر طريف حقا .

كل عام يأتى علينا، يكون شهر فبراير  28 يوم فقط معتبرينه أقصر الشهور، إلا أن شهر فبراير هذا العام جاء مختلف النسق مع سنة كبيسة أى تختلف عن غيرها من السنوات ليكمل فبراير يومه الـ 29 الاثنين .

ويحتفل محرك البحث جوجل الاثنين بتلك السنة الكبيسة معتبرة إياها حدث فريد فى العالم كله .

عزيزي من مواليد 29/2 ننصحك أن تخبر من حولك أن تاريخ ميلادك تأجل يوما لتضمن هدايا عيد ميلادك كل عام، إنها سنة كبيسة ياعزيزي !

ويرجع تاريخ السنة الكبيسة إلى روما وتحديدا يوليوس قيصر حيث كلف وقتها أحد العلماء بإعداد تقويم يختلف عن ما يسبقه وهو التقويم الذي لا زلنا نسير عليه فى عالمنا الحديث .

ندعوكم بمشاركة أمنياتكم وأحلامكم لتكون لكم ذكرى رائعة بعد أربع سنوات من الان وتحديدا 29/2/2020 إن شاء الله، وسوف نقوم بنشر كل التعليقات .

شارك أمنياتك الآن فى يوم لن يتكرر

من أطرف التعليقات التى تلقاها الموضوع منذ الصباح، أن أحد من علقوا كتب أنه يحتفل بعيد ميلاده اليوم، ننصحه أن يغير يوم ميلاده ليوم قبل أو بعد لضمان الحصول على هدايا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ان شاء الله تتحقق احلامي كلها….حتى لا اتمنى اي حاجة في 29/02/2020 هههههه بادن الله لاشىء بعيد …

  2. اتمني من الله ان يرجع زوجي بالسﻻمه وان ندخل الجنه معا دون حساب وﻻسابق عذاب قولو امين

  3. سؤال نفسى الاقى أجابه عليه ؟ ليه ما يكونشى شهر فبراير 29يوم والسنه الرابعه يبقى 30يوم ويبقى شهر يوليو 31 يوم وشهر أغسطس 30 يوم بدل ميبقى الشهرين ورا بعض 31 يوم كما هو عليه الان

  4. سبحان الله عظمة الله حتئ في تدوير السنين حتئ تزيد يوماً بالنسبه للي انولد في نفس التاريخ الصراحه احسه مميز عن باقي الناس ونحن كمسلمين لانحتفل الا بعيدين فقط

  5. كلامك صح يا Noga ولا احب هذا الاسم و نحن عرب مسلمون لماذا نحتفل بهذه السنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا من ليبيا من بني غازي

    1. اكيد طبعا ونوافقك الرأى تماما ولكن تسميتها كسنة كبيسة يرجع فقط لإختلاف عدد أيامها فقط .

  6. فعلا اللي اتولد ف سنه كبيسه يوم 29/2 مش هيحتفل بيه غير كل 4 سنين
    ههههههههههه ايوووووووووووووووه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.