وزير التربية والتعليم يعلن عدد من الأخبار الهامة والمفاجئة التي تهم المعلمين والطلاب

وزير التربية والتعليم يعلن عدد من الأخبار الهامة والمفاجئة التي تهم المعلمين والطلاب

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني اليوم في خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس وذلك من أجل متابعة العملية التعليمية في أسبوعها الثالث منذ استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني والذي بدأ يوم 13 فبراير الجاري عدد من الأخبار الهامة لكل من المعلمين والطلاب والتي تمثلت في الآتي:-

1- التعهد بالقضاء على سوء توزيع المعلمين على المدارس وأن الوزارة ليس لديها عجز في أي تخصص من تخصصات المواد التدريسية بل على العكس لديها فائض يعادل 3 أضعاف المطلوب وأنه سوف يتم الانتهاء من إعادة توزيع المعلمين على المدارس والإدارات التعليمية المختلفة بداية من العام الدراسي المقبل مع ضرورة حصول كل معلم النصاب القانوني من الحصص.

2- ضرورة التنسيق بين المديريات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية للأنتهاء من جميع أعمال صبانة المدارس وأن هذه التنسيق والتعاون يكون بعد إمتحانات نهاية العام مباشرة لتفادي الوقوع في الأخطاء التي وقعت في العام الماضي.

3- التعهد بالنظر في حل مشكلات معلمي مسابقة تعيين 30 ألف معلم وسيتم البدء بحل مشكلات السيدات أولاً بعد انتهاء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني.

4- تدريب العاملين في إدارات خدمة المواطنين على كافة البرامج الجديدة حتى يمكنهم التواصل بشكل أسرع مع شكاوى المواطنين.

بالنسبة للطلاب : طالب وزير التربية والتعليم بألاتي:-

1- سيتم نشر نماذج الامتحانات للشهارات العامة والدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على هذه الامتحنات والاستفادة منها.

2- الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب بالمدارس ومحاسبة المقصرين في تعطيل تسليم الكتب المدرسية.

3- تفعيل مسابقات المسرح بكل مديرية تعليمية وأوائل الطلبة والموهوبين.

4- تفعيل القرار الوزاري الخاص بمجموعات التقوية المدرسية.