مفاجأة.. منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية ليلاً في سوريا
منظومة التشويش التركية

يبدو في الأفق نشوب حرب باردة بين تركيا وبين روسيا، بسبب موقفهما المتباين بخصوص القضية السورية، وهو الأمر الذي تطور إلى إختراق الطائرات الروسية للأجواء التركية، ومن ثم إسقاط تركيا لمقاتلة روسية إخترقت أجوائها، الأمر الذي ترتب عليه حرب من التصريحات بين البلدين، إنتهت بشبه مقاطعة تامة بين البلدين على جميع الأصعدة.

ويبدو أن “تركيا” تريد من ضبط أجوائها وغلقها في وجه المقاتلات المعادية، فقد ذكرت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

ونشر الجيش التركي منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع “كورال”، والتي تستطيع التشويش على منظومات الدفاع الروسية الشهيرة  “إس 400” وعلى الطائرات الحربية الروسية، على الحدود التركية السورية.

ومن جانبها وصفت وسائل إعلامية تركية تلك المنظومة بأنها تمثل “مفاجأة للقوات الروسية”، وذكرت الصحف التركية بأن هذه المنظومة محلية الصنع ولديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي “قسطنطين سيفوكوف”، بمفاجئة الجيش التركي لنا الأتراك بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية “أس 400″،  و أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلاً، مشيراً إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.