التمويل العقاري يعلن زيادة  الحد الأقصى للمرتبات لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي 2016 وتقليل الفائدة السنوية
التمويل العقاري

التمويل العقاري، أعلن صندوق التمويل العقاري اليوم  بالتعاون مع البنك المركزي زيادة الحد الأقصى للرواتب بالنسبة للمتقدمين لحجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي 2016، حيث أصبح الحد الأقصى لمرتب الشخص الأعزب المتقدم لحجز وحدة سكنية 2500 جنيه شهريا على أن يكون راتب الأسرة 3500 جنيه شهريا.

حيث أوضح صندوق التمويل العقاري أنه يجب أن يكون الحدد الأقصى لمرتبات الراغبين في الحصول على وحدات سكنية من الإسكان الاجتماعي 2016 المدعومة من البنوك المصرية كما يلي: 42 ألف جنيه سنويا للأسرة أي بواقع 3500 جنيه شهريا، و30 ألف جنيه للفرد بواقع 2500 جنيه شهريا.

ومن هنا شهدت رواتب المتقدمين لوحدات الإسكان الاجتماعي ارتفاعا شديدا، حيث كانت الشروط سابقا أن يكون الراتب السنوي للأسرة 36 ألف جنيه ويكون الراتب السنوي للفرد 27 ألف جنيه للفرد مما قد يعوق الكثيرين من التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي.

ومن جانبها صرحت مي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري أن الصندوق سيصل دعمه للوحدات السكنية إلى 165000 جنيه مصري للوحدات كاملة التشطيب وللوحدات نصف التشطيب 140 ألف جنيه، وأشارت أن التعديلات الأخيرة التي أقرها البنك المركزي على مبادرة صندوق التمويل العقاري هدفها تخفيف الحمل على محدودي الدخل، حيث تم خفض الفائدة السنوية من 1400 جنيه إلى 5% سنويا على أساس متناقص.

وأوضحت عبد الحميد أن هذا يعني خفض قيمة المقدم المطلوب من محدودي الدخل بمقدار 1200 جنيه، ومن ثم خفض قيمة القسط الشهري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.