مفاجأة مدوية: مشروع استصلاح المليون فدان قد يلحق بالعاصمة الإدارية والمليون وحدة سكنية
السيسي ومشاريعه

فجر مندوبو البنك الدولي اليوم مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قاموا برفض تمويل مشروع  استصلاح المليون فدان الذي أطلقه السيسي، والذي يُعتبر الخطوة الأولى في مشروع السيسي والذي يشتمل على استصلاح 4 مليون فدان خلال 4 سنوات.

البديل

وجاء رفض البنك الدولي لتمويل المشروع خلال اجتماع مندوبيه مع ممثلي وزارة الزراعة والري، ورفض البنك الدولي تمويل المشروع لعدم وجود دراسات حقيقية حول كيفية توفير المياه اللازمة لري هذه المساحات، الأمر الذي اعتبره الدكتور مغاوري شحاته رئيس اللجنة المشكلة من الزراعة والري لتحديد كميات  المياه الجوفية بالصحراء الغربية كارثة، وخاصة قبل المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته في مارس القادم.

فيتو

ويأتي رفض البنك الدولي لتمويل مشروع استصلاح المليون فدان، بعد شهر تقريباً من تصريحات رجل الإعمال الإماراتي محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار الإماراتية لقناة العربية بأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مرضي  بين مصر والشركة الإماراتية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

اليوم السابع

وكذلك جاء  رفض البنك الدولي لتمويل مشروع استصلاح المليون فدان، بعد حوالي سبعة أشهر من توقف مشروع بناء المليون وحدة سكنية، بعد تغيير مجلس إدارة شركة أرابتك الإماراتية مرتين في عام واحد، ووجود تعثر مالي بالشركة مما يجعلها عاجزة عن تنفيذ المشروع.

الوطن

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.