خطوة بخطوة..  طريقة تسجيل شكاوي فواتير الكهرباء في حال زيادة قيمة الفاتورة عن الاستهلاك المعتاد

خطوة بخطوة..  طريقة تسجيل شكاوي فواتير الكهرباء في حال زيادة قيمة الفاتورة عن الاستهلاك المعتاد

يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء عن المألوف، بحيث تنتج مشاكل ارتفاع فاتورة الكهرباء عن عدد من الأسباب أهمها: “الرصد الخاطئ للعداد من قبل المسئولين، أو تلف في العداد الكهربائي نفسه، أو أخطاء فنية من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء”.

وفي هذا السياق، يقدم “مصر فايف” لجميع المواطنين شرح مفصل بالخطوات لطريقة تسجيل شكاوي فواتير الكهرباء للحصول على قيمة الاستهلاك الصحيح، وتصحيح الأخطاء التي تؤدي لارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل يزيد عن الاستهلاك المألوف.

خطوات تسجيل شكاوي الفواتير – وزارة الكهرباء والطاقة:

>> الطريقة الأولى:

يمكن تسجيل شكوى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني للشركة التابع لها المستهلك عبر الإنترنت “يختلف الموقع من شركة إلى أخرى حسب المنطقة”، بحيث يقوم المستهلك بالدخول إلى موقع الشركة الإلكتروني، ثم يدخل قراءة العداد مباشرة وبالتالي يحصل المستهلك على قيمة الفاتورة الحقيقية بدون أخطاء ومباشرة.

>> الطريقة الثانية:

تعتبر الطريقة الثانية يدوية، حيث يقوم المستهلك بكتابة شكوى مقدمة إلى جهاز تنظيم الكهرباء وتسليمها إلى الشركة التابع لها، أو جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، باتباع الخطوات التالية:

  1. كتابة اسم المستهلك “الشاكي” بالكامل.
  2. كتابة العنوان بالتفصيل، حيث يتم إرفاق المعلومات التالية: (الدور الذي يسكن فيه المستهلك، الشقة، رقم الموبايل، رقم التليفون الأرضي، المدينة، اسم المحافظة، اسم المركز أو القرية، البريد الإلكتروني للشاكي).
  3. وصف لطبيعة المكان الصادر إليه الفاتورة مثل: (فرد أو أسرة، قطاع عام، أو قطاع استثماري).
  4. كتابة نص الشكوى، بحيث يتضمن بيانات تفصيلية عن قراءة العداد والمبلغ المستحق وسبب الشكوى، وأي تفاصيل يعترض عليها الشاكي.
  5. يقوم المستهلك بالتوجه إلى مقر الشركة التابع لها لتسليم الشكوى.