أخبار مصر اليوم
أخبار مصر اليوم1

نعرض في هذا الموضوع أهم الأخبار التي تداولتها جميع وسائل الأعلام في مصر حول بعض الأخبار التي تهم المواطن المصري وذلك كما يلي:-

1- الارصاد الجوية تعلن توقعاتها بشأن حالة طقس الغد وتوقعات بانخفاض في درجات الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة يوم غدا ولكن انخفاض طفيف حيث سيسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافىء على القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد حار على جنوبه بارد ليلاً على كافة انحاء الجمهورية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم غدا فهي كالتالي :-

القاهرة الصغري 16 العظمي 24 ، الاسكندرية الصغري 13 العظمي 23 ، بورسعيد الصغرى 14 العظمي 21، الاسماعيلية الصغرى 14 العظمي 25 ، السويس الصغرى 15 والعظمي 24 ، العريش الصغرى 11 والعظمي 22.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط فهي معتدلة تسمح لمحبي الصيد بالخروج والاستمتاع وارتفاع الموج فيهما ما بين متر إلى مترين والرياح السطحية في البحرين شمالية غربية.

2- مجلس الوزراء يوافق على تعديل القانون المنظم للشرطة رقم 109 لسنة 1971

وافق مجلس الوزراء بجلستة التي انعقدت برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تعديل قانون الشرطة رقم 109 لسنة 1971 وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وذلك لتنظيم العلاقة بين المواطنين والشرطة تتضمن تحقيق الأمن والأمان للمواطنين والإسراع في توقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين من أبناء الشرطة بما يضمن تحقيق العدالة السريعة والناجزة، كما ستتضمن التعديلات أيضاً وضع نظام للحوافز والمكافآت للملتزمين من أبناء الشرطة.

3- وزير التموين يعلن التعاقد على استيراد كميات كبيرة من الزيت تصل إلى 89 ألف طن يكفي لمدة 6 أشهر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن قيام هيئة السلع التموينية بالتعاقد على استيراد 89 ألف طن زيت طعام للوفاء بمستحقات المواطنين من السلع التموينية وفارق نقاط الخبز الشهرية ولقضاء على هذه الأزمة التي بدأت منذ شهر يناير الماضي.

4- إقبال ضعيف على انتخابات المهندسين

شهدت انتخابات نقابة المهندسين اليوم إقبالاً ضعيفاً من قبل أعضاء النقابة وذلك للتصويت على التجديد النصفي لمجلس النقابة حيث قال نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوي أنه يتمني أن يشارك كل المهندسين أعضاء النقابة في تلك الانتخابات لأن هناك الكثير من القضايا المهمة لأعضاء النقابة والتي يعمل مجلس النقابة على إيجاد حلول لها من خارج الصندوق بالاضافة إلى إعلاء قيمة المهنة والمهندس.

5- إنشاء عدد 2000 وحدة سكنية في 4 مدن بمحافظة جنوب سيناء

تقوم محافظة جنوب سيناء بداية من الأسبوع القادم بالإعلان عن طرح عملية تنفيذ 2000 وحدة سكنية جديدة بمحافظة جنوب سيناء بأربع مدن وذلك لسد إحتياجات سكان المحافظة والقضاء على العشوائيات وذلك بتنفيذ عدد 500 وحدة سكنية بمدينة شرم الشيخ بمنطقة الرويسات و900 وحدة سكنية بمدينة طور سيناء و300 وحدة سكنية بمدينة دهب و300 وحدة سكنية بمدينة رأس سدر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.