اللجنة القضائية بالكونجرس الأمريكي تعتمد مشروع تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية
جماعة الاخوان والكونجرس

اعتمدت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي “الكونجرس”، مشروع القانون المقدم من النائب الجمهوري “ماريو دياز بالارت”، بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، وهو القرار الذي أثار ردود فعل قوية خاصة ما صدر عن وزارة الخارجية المصرية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أنا ما صدر من قرارات بخصوص مشروع تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية بمجلس النواب الأمريكي، ما هو إلا مؤشر على صحة الرؤية المصرية سواء الشعبية أو الرسمية، تجاه الجماعة، موضحا مدى اتضاح الحقائق أما المجتمع الدولي الذي بات يعي ويعلم مدى خطورة الفكر المتطرف لهذه الجماعات، والتهديد الذي قد يطال شعوبهم.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

صدمة لجماعة الإخوان من الكونجرس الأمريكي

وأضاف أن مشروع القانون بتصنيف الإخوان جماعة إرهابيه سيحول بعد أعتماده من اللجنة القضائية للتصويت المباشر علية بمجلس النواب الأمريكي، وبمجرد إقراره سيرفع لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وأوضح أبو زيد أن مشروع القانون احتوى على شرح تفصيلي للفكر الخاص بجماعة الإخوان حيث أشار إلي:

“تحريض على العنف ودعوة لفرض القوانين الاسلامية على المجتمعات والشعوب الاخرى، وتمجيد لمفهوم الجهاد كاداه لفرض العقيدة الاسلامية على غير المعتنقين لها، بالاضافة إلى سرد كامل لممارسات التنظيم على مدار سنوات طويلة منذ انشائه، والتى تبرز تبنيه للعنف كمنهج مترسخ لتحقيق اهدافه. وأضاف أن المشروع استعرض ايضاً القرارات التى اتخذتها عده دول باعتبار جماعة الاخوان تنظيماً ارهابياً”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن مشروع القرار يطالب وزير الداخلية الأمريكي بتقديم تقرير خلال مدة لا تتخطى 60 يوم عن ما إذا كان ما جاء بمشروع القانون ينطبق على الإخوان وتصنف كجماعة إرهابية وفقاً لمنصوص القانون الأمريكي، وفى حالة نفيه ذلك يقدم أسباب نفيه أيضا.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.