شركات المحمول الثلاث تفجر مفاجأة بخصوص “صبح على مصر”.. لا وجود لها
مبادرة صبح على مصر بجنية

أعلنت مصادر داخل شركات المحمول المصرية الثلاث “موبينيل وفودافون واتصالات” أنه لا وجود لحساب بإسم “صبح على مصر” حتى الآن، وهى المبادرة التى دعا لها الرئيس السيسي أمس فى إطار مؤتمر التنمية المستدامة مصر 2030، مؤكدين أن التبرعات تذهب لحساب صندوق “تحيا مصر”.

وتابعت شركات الإتصالات، أن هذه الطريقة التكنولوجية ناجحة لتحفيز المصريين على التبرع للإقتصاد المصري من خلال صندوق “تحيا مصر” الذى أطلقه الرئيس السيسي بدايات عام 2014 .

جدير الذكر أنه يمكن التبرع دعماً لمبادرة السيسي من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم 37037 من أى خط محمول وتبلغ قيمة الرسالة الواحدة 5 جنيهات، أو من خلال خدمة “فودافون كاش”، لصالح صندوق تحيا مصر.

كما أشارت شركات المحمول، إلى عدم إمكانية إجبار العميل على التبرع لأى جهة حكومية أو غير حكومية، بل يجب أن يقوم بذلك طواعيةً تحقيقاً لشروط التعاقد.

وفى سياق متصل، صرح مصدر بقطاع الأتصالات، إلى أن المبادرة يمكن أن تحقق نجاحاً يفوق ذلك بكثير إذا ما تم تسويقها بشكل جيد لتحفيز المواطن على التعامل معها، مشيراً إلى وجود تكنولوجيا الحصول على الأموال من خلال الرسائل القصيرة فى مصر منذ سنوات، ويتم العمل بها فى الكثير من المسابقات وجمع التبرعات منذ وقت طويل.

تجدر الإشارة إلى أن المصريون ينفقون سنوياً نحو 46 مليار جنية على خدمات الإتصالات، وهو ما دفع وزير الإتصالات “ياسر القاضى” إلى اقتراح زيادة ضرائب استخدام المحمول، تزامناً مع سعى الدولة لإطلاق خدمة الجيل الرابع مع نهاية العام الجارى 2016، وزيادة الرخص الممنوحة للشركات المقدمة لخدمات المحمول والإنترنت فى مصر، وهو ما سينتج عنه زيادة موارد الدولة بنحو 10 مليار جنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.