الدولار يسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً ويتجاوز حد الـ 9 جنيهات في السوق السوداء
ارتفاع سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار الأمريكي بشكل كبير فى نهايات تعاملات اليوم الخميس مقابل الجنية المصري، ليتخطى من جديد حاجز الـ 9 جنيهات التى كان قد سجل هبوطاً حاداً عنها فى بداية تعاملات الأسبوع الجارى.

حيث سجل الدولار اليوم فى التعاملات الصباحية سعر 9.30 قرش للشراء، بزيادة 5 قروش من تعاملات أمس التى كان الدولار فيها مقابل 9.25 قرش.

ووفقاً لمتعاملون فى أسواق الدولار الموازية، فإنه من المتوقع أن يسجل الدولار زيادة رهيبة فى الفترة المقبلة، نتيجة تصريح محافظ البنك المركزى “طارق عامر” بأنه لن يتم تعويم الجنية لتخيض سعر الدولار فى المقابل.

فى الوقت الذى تستمر التشديدات الأمنية على محلات الصرافة، لإجبارها على التعامل فى أسعار الدولار بنفس أسعار البنوك دون زيادة، وهو ما قد نجح بشكل جزئى فى بعض الصرافات، حيث نجح المركزى فى كبح بعض زمام الأسواق السوداء للدولار.

جدير الذكر أن البنك المركزى قد حاول تدارك أزمة الدولار الأخيرة، بتثبيت السعر عند حد الـ 7.7301 وفقاً لتعاملات اليوم الخميس، وذلك ليكون الدولار كسعر بيع اليوم فى البنوك 7.78 جنية، بينما سعر البيع سجل الـ 7.83 جنية.
تجدر الإشارة إلى قيام البنك المركزى عقب ثورة يناير 2011، إلى ما عُرف بآلية العطاءات الدولارية، بعد أن سجل المعروض من العملة الخضراء تراجعاً حاداً فى الأسواق المصرية، نتيجة لنقصان الإحتياطى الأجنبي بشكل كبير.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.