سعر الدولار اليوم في السوق السوداء .. الدولار يتخطى حاجز 9.15 جنيه
العملة الأمريكية

سعر الدولار في السوق السوداء، تصاعدت أزمة الدولار في مصر خلال الأسبوعين الماضيين، وتضاربت معها الأنباء حول السعر الحقيقي للعملة الأمريكية في السوق السوداء وشركات الصرافة، وباتت الشغل الشاغل لجميع فئات الشعب، وانتهجت معها بعض المواقع الاخبارية أسلوب التضخيم من خلال نشرها أخبار عن سعر الورقة الخضراء المتداول في السوق الموازية لا علاقة له بالواقع .

ذكر يوم أمس الأربعاء أحد المواقع الإخبارية، أن سعر الدولار اليوم بلغ 9.25 جنيها وفقا لتصريحات مصادر مصرفية، فيما نشر موقع آخر نفس الخبر مشيرا إلى أن سعر صرف الدولار تخطى حاجز 9.20 جنيه، ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” العديد من الصفحات حول أسعار الدولار المتداولة في سوق النقد المصرية .

ومن خلال جولة قام بها محرر “مصر فايف” ببعض محافظات الجمهورية، اتضح أن سعر الدولار في السوق غير الرسمية بطنطا تراوح بين 880 قرشا إلى 9 جنيهات، فيما وصل سعره إلى 9.10 جنيها بمحافظة الاسكندرية، وكان أعلى سعر للعملة الأمريكية سجل بالعاصمة المصرية القاهرة 9.12 جنيه، وشهدت شركات الصرافة نقصا حادا في الدولار، فيما استقر السعر الرسمي للدولار أمام الجنيه المصرى، اليوم الخميس، عند حاجز 7.80 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع، وسجل اليورو 8.56 جنيه للشراء و8.58 للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الخميس 25/2/2016
الدولار الأمريكي

تحديث الخميس 25 فبراير 14:16

أكد مصرفيون في تصريح لمحرر “مصر فايف” أن سعر صرف الدولار استقر فى السوق الموازية، مسجلا  9.15 جنيها للشراء، و9.10 جنيها للبيع، حسب الكميات المتداولة ونسبة الطلب .
تحديث الخميس 25 فبراير 20:17
كشف مصري مقيم بالخارج في تصريح خص به مراسل “مصر فايف” أن أزمة الدولار في مصر، سببها الأوضاع الأمنية التي مرت بها البلاد بعد ثورة يناير، مما أدى لتراجع الاستثمارات الخارجية وزيادة الانفاق العام، ورفض البنوك المصرية قبول تحويلات المصريين بالدولار من الخارج، بالاضافة لفشل الحكومات التي تعاقبت على السلطة في وضع الحلول المناسبة للقضاء على السوق السوداء للعملات .
تحديث الجمعة 26 فبراير 13:08

سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء

أكد مصرفيون في سوق النقد المصرية، تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم بنحو 5 قروش عن الأسعار المتداولة يوم أمس الخميس، وترواحت أسعاره بين 9.08 جنيه و9.10 جنيه في أغلب المناطق .
تحديث السبت 27 فبراير 10:17
قال المهندس ماجد فوزى يوسف، أن حل أزمة الدولار في مصر يتطلب وقف تداول الدولار النقدي الورقي والانتقال إلى التعامل بالدولارى الالكترونى، على أن يتم تحديد فترة زمنية لاستبدال الدولار الورقي بالدولار الالكتروني .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.