قيمة الزيادة بحساب صندوق تحيا مصر عقب خطاب الرئيس السيسي
رقم حساب صندوق تحيا مصر

أعلن محمد عشماوي الشاغل لمهام المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، عن قيمة الزيادة بحساب الصندوق عقب كلمة الرئيس السيسي اليوم بفاعلية إعلان استراتيجية مصر التنموية حتى 2030، وتدشين العديد من النشطاء هشتاج “صبح على مصر بجنيه”، بهدف إرسال رسالة نصية لدعم الصندوق.

تحديث الأحد 6-3-2016

قيمة تبرعات المصريين بحملة صبح على مصر حتى ظهر اليوم الخميس

صرح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر محمد عشماوي، أن قيمة تبرعات المصريين عبر خدمات الرسائل النصية بأرقام الهواتف المعلن عنها سواء بقيمة جنية على رقم 1333، أو 5 جنيهات على رقم 037037، قد بلغ 3 مليون و 750 ألف جنية، وذلك بإجمالي عدد رسائل مليون و 450 ألف رسالة، وسط حالة من إقبال وتفاعل المواطنين بصورة مبهرة.

تحديث 26-2-2016

أعلن صندوق تحيا مصر عن إطلاقه رقم جديد لتلقي رسائل تبرعات المصريين بفئة جنية واحد فقط ضمن حملة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والمعروفة باسم “صبح على مصر”، والرقم هو 1333.

وأشار محمد عشماوي لبلوغ عدد رسائل المصريين منذ دعوة رئيس الجمهورية وحتى الآن 460 ألف رسالة بإجمالي مبلغ 2 مليون و300 ألف جنية.

تحديث: الساعة 23:10

صرح محمد العشماوي لبرنامج كلام تاني أن الهدف من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين حملة صبح على مصر بجنية تهدف لتفعيل الحراك الوطني في المقام الأول وليس جمع الأموال، واعلن أن حصيلة تبرعات المصريين قد بلغت 2 مليون جنية و 250 ألف.

في تصريحات جديدة لرئيس صندوق تحيا مصر، أكد أن حصيلة التبرعات لصندوق تحيا مصر قد بلغت حوالي 2 مليون جنية بعد أن ارتفعت أعداد رسائل تبرعات المواطنين بحملة “صبح على مصر بجنية” لتصل لـ 400 ألف رسالة، وهو الأمر الذي جعل شركات المحمول تتخذ تدابير خاصة في ظل ارتفاع كثافة مشاركة المواطنين.

صرح محمد عشماوي مدير صندوق تحيا مصر، أنه حتى الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس تلقى صندوق تحيا مصر 300 لف رسالة نصية ليرتفع قيمة تبرعات المصريين إلي مليون ونصف المليون جنية وذلك خلال 24 ساعة فقط من دعوة رئيس الجمهورية.

أكد محمد  عشماوي أن إجمالي عدد الرسائل التي تلقها صندوق تحيا مصر حتى منتصف ليل امس قد بلغ 250 ألف رسالة ليرتفع قيمة تبرعات المصريين لمليون جنية، وذلك بعد ساعات قليلة من إطلاق حملة “صبح على مصر بجنية، وهي مؤشر قوي على دعم المصريين لاقتصاد بلدهم، واستجابة قوية لمبادرة رئيس الجمهورية.

حيث أشار عشماوي بمداخلته الهاتفية مع الإعلامي احمد موسي بقناة صدى البلد أن حساب صندوق تحيا مصر قد زاد بنسبة 10% بعد ساعتين فقط من خطاب الرئيس السيسي، وبلغت الزيادة 400 ألف جنية، وان رسائل المواطنين تتدفق باستمرار على الحساب.

وأضاف عشماوي أن رسائل المواطنين في تزايد مستمر ومنذ خطاب الرئيس لم تتوقف، وأن هناك ألية يستخدمها صندوق تحيا مصر ف تقدير عد الرسائل كل ساعتين، مضيفا أن المواطن شعر بمقدار المسئولية الوطنية التي على عاتقه تجاه مصر، عقب خطاب الرئيس السيسي.

وبخصوص تحويلات المصريين بالخارج، فقد أشار عشماوي إلى أنه بمقدور المصريين المغتربين إرسال تحويلاتهم وتبرعاتهم لصندوق تحيا مصر عن طريق الحوالات البنكية على الرقم الخاص بحساب تحيا مصر بالبنوك والبنك المركزي والذي يحمل رقم 37037.

وأشار أيضا أنه سيتم البدء باستخدام الحوالات عبر الإنترنت مباشرة على رقم الحساب وذلك من بداية شهر مارس المقبل من أي مكان بالعالم، يجدر الإشارة لكون الرسائل النصية ترسل عبر الهاتف المحمول على رقم 037037.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.