صبح على مصر بجنيه .. حملة لدعم الاقتصاد المصري أثارت العديد من التعليقات
الرئيس عبدالفتاح السيسى

صبح على مصر بجنيه، بتلك الجملة دعا الرئيس المصري عبد الفتاح المصري المواطنين أن يدفعوا جنيه من رصيدهم يوميا لصالح صندوق تحيا مصر، وبعد إنتهاء خطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي إنتشرت العديد من التعليقات حول حملة ” صبح على مصر بجنيه” حيث اكد عدد من رواد الفيس بوك على أن حال المواطنين لن يمكنهم من دفع جنيه كل يوم، مطالبين شركات المحمول بدفع تلك المبالغ يوميا من أجل دعم الاقتصاد المصري .

حكاية حملة صبح على مصر بجنيه .

فى ظل خطاب الرئيس المصري، أكد أنه لو قام 10 ملايين مواطن بدفع جنيه من رصيدهم لصالح صندوق تحيا مصر فإنه من الممكن دعم الإقتصاد بتلك المبالغ قد تصل يوميا عشرة ملايين جنيه وقد تزيد فى حال زاد عدد المواطنين ممن يقومون بدفع تلك المبالغ .

بين موافق ومعارض لحملة صبح على مصر بجنيه، يبقي التساؤل هل يقوم بالفعل المصريين بدفع مبالغ من رصيدهم لدعم الإقتصاد المصري، والذي وصفه الرئيس السيسي نفسه بالصعب مؤكدا على تحمله المسئولية كاملة من أجل دعم الفقراء ومحدودي الدخل؟ أم ستبقي حملة صبح على مصر بجنيه مثارا فقط للتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي .

رأي خبراء الإقتصاد فى حملة ” صبح على مصر بجنيه” .

أكد أحد الخبراء الإقتصاديين أن مبادرة الرئيس السيسي ” صبحوا على مصر بجنيه” خلال مؤتمر إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة سوف يساهم فى دعم الإقتصاد المصري بشكل كبير وأهمها دعم العشوائيات .

وأردف قائلا أن تلك المبادرة ستوفر نصف المليار جنيه شهريا لدعم الإقتصاد المصري حيث أنها تستهدف نحو 15 مليون مواطن يستخدموا الموبايل .

تحديث :

أكد المسئول عن صندوق تحيا مصر أن الصندوق تلقي من المصريين 400 ألف جنيه من المواطنين المصريين عقب ساعات من خطاء السيسي والذي دعا المصريين بدفع جنيه لحساب تحيا مصر من خلال رسالة قصيرة .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.