السيسي في مصارحته للشعب “بكاء إنفعال إعتراف وتهديد”
السيسي في مصارحته للشعب "بكاء إنفعال إعتراف وتهديد"

في خطاب يعد هو الأطول له منذ توليه للسلطة في البلاد، ظل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طيلة ساعة ونصف كاملة خلف المايكروفون في مصارخة كاملة مع الشعب المصري، إعترف خلالها بعدد كبير من الأخطاء التي كانت تحدث طيلة السنوات الماضية، متعهداً بإيجاد آليات جديدة وعاجلة للإصلاح في إطار رؤية مصر في 2030.

السيسي وكما عود المصريين في خطاباته إلتزم بالمصارحة، وشهد خطابه عدة وقفات فالرئيس إنفعل وهدد وكان على وشك البكاء حينما تحدث عن المحاولات الحثيثة لزعزعة الأمن في مصر، مما دفع الحضور إلى مقاطعة الرئيس والتصفيق له مراراً بسبب الشجاعة التي ظهر بها في الحديث والإعترافات التي ادلى بها.

السيسي في خطابه طالب الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي من أجل دعم وتمويل مشروعات الشباب، ووجه الرئيس إلى سرعة إنجاز المشروعات القائمة قائلاً “إسألوا عليا وأنا فالجيش، معنديش حاجة إسمها مشروع يتنفذ على مرحلة ومرحلتين، هي مرحلة أولى بس”.

السيسي “مشروع إبني بيتك عشوائي”

وفي حديثه خلال فعاليات رؤية مصر 2030، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع إبني بيتك الذي أقيم في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك “عشوائي”، وقال الرئيس أننا لا نقوم بعمل مثل تلك المشاريع العشوائية حالياً، ونقوم فقط بعمل المشروعات المتقنة لأن أبنائنا وأحفادنا يستحقون أن نبذل من  أجلهم كل غالي ونفيس.

السيسي هناك جهود مستمرة لإسقاط مصر

اشار السيسي في خطابه انه سيتحدث بكل صدق وأمانة، وأن هدف أي دولة وغايتها هي الحفاظ على الدولة ذاتها وجعلها قائمة، وإن الدولة المصرية قد تعرضت خلال الفترة الماضية للعديد من محاولات العبث والنيل منها من أجل إسقاطها، ولا يزال التهديد قائماً حتى الآن، وشدد الرئيس على أن خديثه عن الخطر الذي يهدد مصر لا يهدف منه إلى فرض أية إجراءات إستثنائية مطلقاً.

اللي هيقرب من مصر هشيلة من وش الأرض

طالب الرئيس السيسي خلال خطابه المصريين بأن يسمعوا كلامه هو فقط، حيث قال “من فضلكم متسمعوش كلام أي حد غيري، أنا بتكلم بجدية ولا بلف ولا بدور ولا يهمني حاجة غير مصلحة بلدي، إحنا هنقطع مصر ولا إيه، إوعوا تفتكروا إن طولة بالي وأخلاقي الحسنة يبقى البلد تقع، لا .. قسماً بالله اللي هيقرب ليها هشيلة نم على وش الأرض”.

نصف أعضاء البرلمان يفتقدون الخبرة لأنها أول دورة برلمانية لهم

وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نسبة تمثيل المرأة في البرلمان بأنها نسبة محترمة مقارنة بباقي دول العالم، وأن ثلث مجلس النواب الحالي من الشباب، بينما يفتقر نصف أعضاء البرلمان إلى الخبرة نظراً لكونها الدورة البرلمانية الأولى لهم.

إقرأ أيضاً السيسي يعترف لأول مرة أن إسقاط الطائرة الروسية ناتج عن عمل إرهابي

مش هينفع نهين المصريين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاخطاء والتجاوزات التي تصدر من عدد من أفراد الشرطة لا يجب بأي حال من الأحوال تعميمها على وزارة الداخلية بأكملها، فمن يخطئ يجب أن يحاسب، وهذا الكلام يسير على الجميع،

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.