بالفيديو: أخطر ما ورد في خطاب السيسي اليوم فيما يتعلق بسد النهضة
مصر والسودان وأثيوبيا في اتفاق المبادئ بشأن سد النهضة

ألقى عبد الفتاح السيسي اليوم خطاباً بمسرح الجلاء وذلك خلال تدشينه استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، ولكن هذا الخطاب أحدث رد فعل كبير من النشطاء والسياسيين، وقاموا بالتعليق على انفعالاته وتوتراته وابتساماته وطلباته، حتى أن النشطاء دشنوا هاشتاج على تويتر بعنوان قيم خطاب السيسي، وتصدر الهاشتاج مواقع التواصل.

هاشتاجولكن أخطر ما ورد في خطاب السيسي هو حديثة عن أزمة المياه وسد النهضة، حيث أنه تكلم عن كمية المياه التي يتم معالجتها في مصر، وقال أنه مع الشباب في قلقهم من سد النهضة والفقر المائي، وذكر أنه يتم معالجة 10.5 مليون متر مكعب من الماء في اليوم، 8 مليون منها معالجة ثنائية والباقي معالجة ثلاثية بالرغم من أن المعالجة الثنائية والثلاثية لا تصلح لشرب الإنسان ولا حتى لشرب الحيوان.

الدويلة 1الدويلة 2الدويلة 3

ولكن ليس هذا هو الأمر الخطير ولكن الخطير  كما قال سياسيون ونشطاء، هو  حديثة عن سد النهضة حينما قال أنه سيتم الإتفاق مع أثيوبيا حول سنوات ملء خزان سد النهضة، وهذا الكلام في حد ذاته يُعتبر اعتراف رسمي  ثاني بسد النهضة، وذلك بعد الاعتراف الأول به حينما تم التوقيع على ما عُرف باتفاقية المبادئ، وهذا يدل أيضاً على أن المفاوضات الآن أصبحت على ملء خزان سد النهضة وليس على مشروعية سد النهضة، وأن سد النهضة أصبح أمراً واقعاً وعلى المصريين انتظار الأسوأ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا ترى الجماعة بتوع اللجان الإلكترونية حيقولوا ايه عن الخبر ده؟…… مافيش غير انهم يشتموا الاخ الكويتي و يفكروه بفضل مصر ايام غزو الكويت و يلوشوا على موضوع ميه المجاري اللى بنشربها…. ربنا يرحمنا و يخفف عنا…..

  2. انت طيبتك حتودينا فى داهية..يعنى فى البداية كدة انت موافق على السد مبدئيا ,,وثانيا موافق على ملئة ..اشربوا بقة يامصريي من مية المجارى ى ى ى ى ى المعالجة ثنائى وثلاثى,,يلا زود المرض الكلوى والسرطان..اللة عليك..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.