الدولار يواصل اليوم ارتفاعه في السوق السوداء ليصل لرقم قياسي جديد يتخطي به كل التوقعات

الدولار يواصل اليوم ارتفاعه في السوق السوداء ليصل لرقم قياسي جديد يتخطي به كل التوقعات
A Pakistani currency dealer counts US dollars at a currency exchange in Karachi on December 17, 2015. The dollar extended its gains in Asia after the US Federal Reserve's landmark decision to lift interest rates for the first time in almost a decade. AFP PHOTO / Asif HASSAN / AFP / ASIF HASSAN (Photo credit should read ASIF HASSAN/AFP/Getty Images)

في ظل الارتفاعات المتتالية للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري هذه الأيام، أرتفع اليوم وبشكل مفاجئ سعر صرف الدولار بالسوق السوداء أمام الجنيه المصري، من 9.10 جنيها خلال تعاملات مساء الأمس إلى 9.13 جنيها مع بداية تعاملات اليوم.

هذا ويتوقع خبراء مصرفيون زيادة مستمرة لسعر الدولار بالسوق السوداء، خلال الأيام المقبلة؛ بسبب النقص الشديد للدولار في الأسواق وحاجة المستوردين له، الذين يبحثون عن الدولار بالسوق السوداء بسبب عدم قدراهم علي توفيره بالكميات المطلوبة من البنوك المصرية.

هذا ورغم الارتفاعات المتتالية لسعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، ألا أن الدولار لازال في السوق الرسمية “البنوك” علي السعر ذاته منذ فترة طويلة، وهو السعر الرسمي للدولار في مصر، والذي يقدر ب 7.83 جنيه للبيع.

تحديث

وصل اليوم سعر الدولار بالسوق السوداء، في ظل تزايد حجم الطلب على العملة الأجنبية مقابل المعروض شبه المنعدم، إلي 9.15 جنيها.

تحديث

أرتفع الآن سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء إلي ما بين 9.15 و 9.18 جنيه للشراء، وما بين 9.20 و 9.24 جنيه للبيع للأفراد.