مفاجأة غير متوقعة.. “السعودية” تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان وتحثهم على المغادرة!
السعودية تسحب رعايها من لبنان

إجراءات سريعة وغير مسبوقة من المملكة العربية السعودية تجاه دولة لبنان، تثير الكثير من علامات الإستفهام خاصةً في دلالات التوقيت، فبعد أيام قليلة من قطع “السعودية” للمعونة السنوية التي تقدمها للجيش اللبناني، قررت إتخاذ جديد وأكثر خطورة في تاريخ العلاقات بين البلدين، التي ربما لم تشهد مثل تلك التوترات من قبل.

فقد طالبت “السعودية”، اليوم الثلاثاء، جميع مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، وناشدت رعاياها المتواجدين على الأراضي اللبنانية سرعة المغادرة، وذلك “حرصا على سلامتهم”، جاء ذلك خلال تصريح لمصدر مسئول لوزارة الخارجية السعودية لوكالة الأنباء السعودية.

كما تابع المصدر، من جميع المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك،  إلا في حالو الضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر ومباشرة الإتصال مع السفارة السعودية ببيروت.

يذكر أن العلاقات السعودية اللبنانية، تشهد توترات كبيرة، بسبب الدور الذي يلعبه “حزب الله” اللبناني، في الصراعات الدائرة في المنطقة، ومشاركته الرسمية في الصراع الدائر في اليمن وسوريا في مواجهة السعودية.

وترى المملكة العربية قصوراً واضحة من جانب الدولة اللبنانية، من فقدها السيطرة على الحزب، وخاصةً بعد التصريحات المناهضة للسعودية، والتي صرح بها “حسن نصرالله” الأمين العام للحزب في الآونة الآخير، في أعقاب إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي “النمر”.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.