واتس اب ومخاطر تحميل النسخة المزيفة
واتس اب whatsapp

واتس اب

انتشرت خلال الفترة الماضية على شبكة الأنترنت، بعض التطبيقات المزيفة التي تحمل أيقونة واتس اب، صممها بعض المخترقين ومطوري البرمجيات الضارة، مستغلين الانتشار الواسع لاستخدام تطبيق واتس اب للتراسل الفوري وتبادل الصور والفيديو، الأكثر استخداما حول العالم .

تستخدم النسخة المزيفة لتطبيق واتساب للتجسس على محادثات المستخدمين، والملفات التي يتم تبادلها بينهم، ومن أهم المخاطر التي قد تحدث، فتح رابط يرسل عن طريق التطبيق أو اثناء تحميل النسخة المزيفة واحتواؤه على برمجيات خبيثة تعمل على تعطيل الجهاز المكتبي أو الهاتف الذكي .

التهديد الثاني يتمثل في الرسائل التي تصل إلى البريد الإلكتروني وتحمل عادة عنوان “قام أحمد بإرسال صورة” أو رسائل تصل باسم واتس اب بعنوان “حساب واتس اب الخاص بك بحاجة إلى تفعيل” أو إشعار تحت عنوان “صدر تحديث جديد لنسخة واتس اب”، فبعد فتح مثل هذه الرسائل يتم اختراق الجهاز المستخدم لاحتواء رابط الرسالة على برمجيات خبيثة .

على المستخدم أن يعلم أن تطبيق واتس اب يعتمد أساس على رقم الهاتف الخاص به فقط ولا علاقة لبريده الإلكتروني به، حيث تقوم إدارة التطبيق بمراسلة المستخدمين عبر أرقام هواتفهم وليس إلى بريدهم الإلكتروني .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.