القوى العاملة تعلن عن توفر 38 ألف وظيفة وفرصة عمل خالية
وزارة القوى العاملة والهجرة

صرح جمال سرور وزير القوى العاملة والهجرة عن توفر ألاف فرص العامل لدى وزاراته، وأنه متاح حاليا أمام الشباب الترشح لهذه الوظائف البالغ عددها 38181 فرصة عمل، وذلك على حسب حاجة المنشآت و الشركات بجميع محافظات الجمهورية وذلك من إجمالي 113805 وظيفة قد وفرتها وزارة القوى العاملة للشباب المصري منذ شهر أكتوبر 2015.

وأشار الوزير لبيان رقمي عن حجم المتقدمين من الشباب والذي تم تعيينهم بالفعل بهذه الوظائف التي أتاحتها وزارة القوى العاملة والمتبقي منها خلال فترة تولية وزارة القوى العاملة وحتى نهاية شهر يناير 2016 وهي كالتالي:

“بلغ عدد المتقدمين لشغل الفرص 100 ألف و937 راغبا في العمل ، عين منهم 75 ألفا و 924  بعد استيفاء الاختبارات الأزمة”.

“ترشيح 25 ألفا و13للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجارى متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات ، ومتبقي من إجمالي الفرص 38 ألفا و181”.

وأوضح وزير القوى العاملة أن وزارته تتابع وترصد حركة ما يتم الإعلان عنه من فرص العمل للتأكد من جديتها وانه فرص حقيقية وهو ما تأكد من حركة الرصد المستمرة للوظائف وحجم التعيينات، حيث ترسل الوزارة بيانات راغبي العمل للشركات المهلنة عن الوظائف عبر الاستمارة الإلكترونية التي تحرر مجانا على موقع وزارة القوى العاملة والهجرة .

وأضاف الوزير أن تبلغ وزارة القوى العاملة بمن يتم تعيينهم، وتولى الوزارة بعد ذلك عملية إعادة ترشيح من لم يحالفهم الحظ على ما هو متاح من وظائف أخرى، وهو ما يؤكد توفر مبدأ الشفافية والنزاهة وانه لا مجال لتدخل المحسوبية والوساطة، والعامل المتحكم في التعيينات هو الخبرات والكفاءة لدى المتقدمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حاصله ع ليسانس أداب 2009 وأمتحنت في مسابقة 30الف معلم وف الاخر قالو. أنتو أحتياطي. أكيد بعد عشرين سنة

  2. خريجت 2004 وعوزا اشتغل ومعايا دبلوم تجاره ياريت ترودوا عليا محتاجه الشغل 01115624983

  3. اسيوط مركز ديروط متعوق خريح ٢٠٠٦ دبلوم زراعه مافيش مسابقه مقدتش فيه و
    ربنا يسهل فين الوظائف

  4. انا من الفيوم اسمة ايمان معتوق خليل معة دبلوم تجارة عام 2006 نفسى اشتغل بس الوسطة واقفة فى النصف انا ليس لى احد غير اللة السادة المسوءلين لن يرد على احد عشن قلت معة اللة انا عايزة اى وظيفة حكومية

  5. انا من الفيوم اسمة ايمان معتوق خليل معة دبلوم تجارة عام 2006 نفسى اشتغل بس الوسطة واقفة فى النصف انا ليس لى احد غير اللة

  6. فين الوظائف دى ياريت تقولنا هية فين علشان انا عندى خريجة تربية لغة عربية والرابعة علي الشعبة منذ عام 2010 من جامعة بنها ياريت تشوف لها وظيفة تناسبها طالما وزارة التربية والتعليم مستغنيةعن معلمين اللغة العربية ولم تراعي خريجين كليات التربية ولكم منى جزيل الشكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.