تعرف علي السيرة الذاتية لمحمد صلاح فخر مصر والعرب
محمد صلاح

الأسم محمد صلاح غالي، ولد في مركز بسيون، محافظة الغربية في مصر، لاعب بسيط نشأ في قرية ريفية فقيرة , كان مثل اي طفل مصري بدأ لعب كرة القدم في الشارع إلي أن قرر أن يوظف موهبته للعب لنادي اكاديمي .

قرر اللعب لنادي المقاولون العرب المعروف باهتمامه بالأشبال وتطوير قدراتهم الكروية، تم تصعيد اللاعب للعب مع الكبار في الدوري الممتاز  مايو 2010، ظهر نجم محمد صلاح وسرعته و قدراته الهجومية في مباراة المقاولون والأهلي حيث ساهم محمد صلاح في تعادل فريقه مع الاهلي 1\1 وأدي مباراة كبيرة أمام النادي الأهلي بطل الدوري  .

بدأ إسم محمد صلاح ينتشر في وسائل الإعلام مما جعل أحد قطبي كرة القدم في مصر نادي الزمالك إلي الإهتمام بالتعاقد مع اللاعب إلا أن رئيس الزمالك ممدوح عباس أنذاك قرر عدم التعاقد مع اللاعب بحجة إفتقار اللاعب للخبرة والموهبة للعب لنادي كبير مثل الزمالك، مما دفع إدارة نادي المقاولون العرب إلي إنتقال محمد صلاح إلي نادي بازل السويسري في صفقة قدرت ب2 مليون يورو .

بدأ محمد صلاح مشوار النجومية مع بازل السويسري خصوصا بعدما أحرز محمد صلاح هدفين في نادي شيلسي في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المخضرم جوسيه مورينيو، لمع إسم محمد صلاح في أوروبا وتنبأ له كبار المحللين العرب والأجانب أنه سوف يكون له مستقبل كبير في أوروبا الفترة القادمة .

أحرز نادي بازل بطولة كأس سويسرا ووصيف بطل الكأس مع نجمها محمد صلاح، وأحرز اللاعب لقب أحسن لاعب في الدوري السويسري .

إحصائيات محمد صلاح مع بازل السويسري :

موسم 2012 :

الدوري السويسري :

ظهور : 29 مباراة    |  سجل : 5 أهداف

 الكأس:

ظهور : 6 مباراة   |  سجل : 3 أهداف

دوري ابطال اوروبا :

ظهور : 14 مباراة   |  سجل : 2 أهداف

موسم 2013 :

الدوري السويسري :

ظهور : 18 مباراة  | سجل : 4 أهداف

الكأس : 

ظهور : 1 مباراة  | سجل : 1 أهداف

دوري ابطال اوروبا :

ظهور : 10 مباراة  | سجل : 5 أهداف

بعد قضاء محمد صلاح موسمين في نادي بازل السويسري، قدم كبار الدوري الإنجليزي ناديي تشيلسي وليفربول عروضهم الي بازل لشراء محمد صلاح وبعد صراع التصريحات والبيانات استطاع نادي تشيلسي الحصول علي توقيع النادي بصفقة تعدت 11 جنيه إسترليني .

لم تكن تجربة ناجحة للاعب محمد صلاح مع تشيلسي حيث لعب 11 مباراة في موسم 2013 لم يحرز سوي هدفين إحداهما في نادي أرسنال في مباراة إنتهت 6 \ 0 لنادي تشيلسي .

وفي موسم 2014 لعب 8 مبارايات في الدوري والكأس ولم يحرز أي أهداف، أرجع محبيي محمد صلاح سبب فشله مع الفريق الي المدير الفني للفريق جوسيه مورينيو لانه كان لا يدفع بصلاح في التشكيل الاساسي للفريق في معظم المبارايات .

قررت ادارة تشيلسي إعارة محمد صلاح إلي نادي فيورنتينا الإيطالي مدة ستة أشهر قابلة الي التجديد في جزء من صفقة إنتقال كوادرادو إلي تشيلسي، ظهر نجم محمد صلاح من جديد مع الفيولا وأصبح في شهور قليلة بطل فريق فيورينتينا .

إحصائيات محمد صلاح مع فريق فيورينتينا الإيطالي :

الدوري :

ظهور : 16 مباراة   |  سجل : 6 أهداف

الكأس : 

ظهور : 2 مباراة  | سجل : 2 أهداف

دوري أبطال أوروبا :

ظهور : 8 مباراة  | سجل : 1 أهداف

وبعد إنتهاء فترة الإعارة إنتقل محمد صلاح إلي نادي روما الإيطالي حيث يمكنك أن تشاهد متعة وأهداف وتألق فوق العادة للاعب المصري محمد صلاح مما يجعل صلاح يدخل في فريق الأسبوع دائما في الدوري الإيطالي، تعرض اللاعب لإصابة أبعدته عن الملاعب شهر ولكن سرعان ما عاد الي مستواه .

آخر مباراة لعبها صلاح مع النادي كانت أمام النادي الملكي ريال مدريد حيث بهر اللاعب الجماهير والمدرب بإنطلاقاته السريعة التي مثلت خطورة كبيرة علي الفريق الضيف ولكن فشل في ترجمة هذا الأداء إلي هدف في مرمي ريال مدريد .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.