وزير التموين يعلن عن مفاجأة ينتظرها أكثر من 20 مليون أسرة مسجلة على البطاقات التموينية للأسرة

وزير التموين يعلن عن مفاجأة ينتظرها أكثر من 20 مليون أسرة مسجلة على البطاقات التموينية للأسرة

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أثناء قيامه بإفتتاح المركز القومي لحماية المستهلك بالاسكندرية عن مفاجأة ينتظرها أكثر من 20 مليون أسرة مسجلين على البطاقة التموينية للأسرة، حيث أشار وزير التموين على أنه خلال الأيام القليلة المقبلة لن يشعر المواطن بأي نقص في أى سلعة من السلع التموينية وخاصة الزيت والسكر والأرز.

واضاف وزيرالتموين أن أزمة نقص الزيت ترجع إلى تأخر بعض الشركات عن قيامها بتوريد الكميات المطلوبة نتيجة لنقص المواد الخام اللازمة لصناعة الزيوت في مصر.

وأكد وزير التموين على أنه تم التفاهم مع محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر على فتح الاعتمادات بما يسمح لهذه الشركات بتوريد كافة الكميات المطلوبة من الزيوت بالاضافة إلى قرب وصول الزيت الخام عن طريق السفن.

وأوضح وزير التموين على أنه أصدر قراراً بضخ 3 آلاف طن من الزيت يومياً بما يعادل 3 أضعاف الكمية المطلوبة في السوق بالاضافة إلى التعاقد على أستيراد كميات كبيرة من الأرز.

وكشف وزير التموين عن أنه تسهيلاً على المواطن فقد تقرر مد صرف السلع التموينية عن شهر فبراير لمدة شهر أخر أي لنهاية شهر مارس.

كما أكد وزير التموين أيضاً على أن فارق نقاط الخبز وهو عبارة عن السلع الغذائية التي يحصل عليها المواطنين نتيجة توفير الاستهلاك من الخبز البلدي المدعم هو حق مكتسب للمواطن وليس منحة من الحكومة ولن يتم السماح بوجود أي عجز في أي سلعه من السلع مع شهر مارس المقبل.