وزير التموين يعلن عن مفاجأة ينتظرها أكثر من 20 مليون أسرة مسجلة على البطاقات التموينية للأسرة
وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أثناء قيامه بإفتتاح المركز القومي لحماية المستهلك بالاسكندرية عن مفاجأة ينتظرها أكثر من 20 مليون أسرة مسجلين على البطاقة التموينية للأسرة، حيث أشار وزير التموين على أنه خلال الأيام القليلة المقبلة لن يشعر المواطن بأي نقص في أى سلعة من السلع التموينية وخاصة الزيت والسكر والأرز.

واضاف وزيرالتموين أن أزمة نقص الزيت ترجع إلى تأخر بعض الشركات عن قيامها بتوريد الكميات المطلوبة نتيجة لنقص المواد الخام اللازمة لصناعة الزيوت في مصر.

وأكد وزير التموين على أنه تم التفاهم مع محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر على فتح الاعتمادات بما يسمح لهذه الشركات بتوريد كافة الكميات المطلوبة من الزيوت بالاضافة إلى قرب وصول الزيت الخام عن طريق السفن.

وأوضح وزير التموين على أنه أصدر قراراً بضخ 3 آلاف طن من الزيت يومياً بما يعادل 3 أضعاف الكمية المطلوبة في السوق بالاضافة إلى التعاقد على أستيراد كميات كبيرة من الأرز.

وكشف وزير التموين عن أنه تسهيلاً على المواطن فقد تقرر مد صرف السلع التموينية عن شهر فبراير لمدة شهر أخر أي لنهاية شهر مارس.

كما أكد وزير التموين أيضاً على أن فارق نقاط الخبز وهو عبارة عن السلع الغذائية التي يحصل عليها المواطنين نتيجة توفير الاستهلاك من الخبز البلدي المدعم هو حق مكتسب للمواطن وليس منحة من الحكومة ولن يتم السماح بوجود أي عجز في أي سلعه من السلع مع شهر مارس المقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو فين فرق الخبز احنا محدناش جاحة وراح علينا انت عايش فى ثصريحات وهمية كل بقالين دمنهور كاتبين علي المحلات لايوجد صرف اي سلع تموينية انت كنت ماشى كويس كن صعب عليك الناس تبقى مرتحاتة لازم يلف ويدور ويوقف طابور ويتزل للبقال من يوم م اصدرت قرار الصرف من الشركة القابضة للصناعات ودة بداية الفشل سلع رديي وملهاش لازمة ارجع في قرارك وبلاش عند

  2. أسمع كلامك اصدقك …أشوف الواقع أصاب بصدمة ولا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل

  3. اسمع كلامك اصدقك اشوف الواقع اصاب بصدمة ……ولا أملك إلا أن أقوووووووووول حسبي الله ونعم الوكيل

  4. يقول عاطف حامد \ شكرا لكل لحضراتكم والساده العاملين (بالفيس بوك ) على مجهوداتهم والتفاني فى العمل لطرها بصورة سهله ومبسطه ليستوعبها الجميع ولتعا:

    شكرا لحضراتكم والساده العاملين (بالفيس بوك ) على مجهوداتكم والتفاني فى العمل لطرحها بصورة سهلة ومبسطه ليستوعبها الجميع * والعمل الجاد للإبراز كل ماهو جديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.