بالفيديو: التموين تعلن موعد انتهاء أزمة الزيت وقرار هام للتيسيير على المواطنين
أزمة زيت التموين

صرح المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية “محمود دياب”، أن الوزارة قد وفرت اللحوم والدواجن كسلع أساسية فى التموين فى محلات البقالة والمجمعات الإستهلاكية التابعة للوزارة التى يتوافر بها ثلاجات.

وتابع “دياب” خلال مداخلته التليفونية على برنامج “انفراد” على فضائية “العاصمة”، أنه من المقرر أن تنتهى أزمة النقص فى زيت التموين خلال الأيام القليلة القادمة بحد أقصى نهاية الأسبوع الجارى، مشيراً إلى حصول 75% من مستحقى التموين على مقرراتهم التموينية لشهر فبراير الجارى، بما يعادل 14 مليون  و700 ألف أسرة.

وأشار “دياب” فى السياق ذاته، إلى إصدار وزير التموين “الدكتور خالد حنفى” لقرار جديد للتيسيير على المواطنين مستحقى السلع التموينية، وهو السماح لهم بصرف مقررات شهر فبراير من الزيت مع مقررات شهر مارس وحتى موعد أقصاه 31 مارس القادم.

فيما نوه المتحدث الرسمي بإسم التموين، بالإشارة إلى مشروع “جمعيتى” الذى تتعاون فيه الوزارة مع الصندوق الأجتماعى، بهدف توفير فرص عمل للشباب بإقراضهم سلع تموينية بقيمة تتراوح بين 50 إلى 100 ألف جنية، حيث أنه تم حتى الآن الموافقة على قبول 14 ألف و 88 شاب وفتاة، من أصل 51 ألف تقدموا للإشتراك فى المشروع.

مضيفاً أنه عن شروط التقدم للقبول فى مشروع “جمعيتى” فهى أن يكون سن المتقدم سواء فتاة أو شاب لا يزيد عن 45 ولا يقل عن 21، مع اشتراط توافر محل بمساحة لا تقل عن 30 متر سواء بنظام الإيجار أو التمليك، مع ضرورة أن لا يكون المتقدم يعمل لدى أى جهة أخرى حكومية أو خاصة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.