سعر صرف الدولار اليوم يستقر في السوق السوداء عند حاجز 8.95 جنيهات
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه، استقرارا فى السوق السوداء بأغلب مناطق الجمهورية، وتراوحت أسعاره ما بين 8.95 جنيه إلى 9 جنيهات، بعدما قفز الأسبوع الماضي إلى 915 قرشا كأعلى سعر تم تداوله منذ مطلع العام الحالي، فيما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند نفس السعر 7.83 جنيه .

وشهدت السوق الموازية للعملات شحا في سيولة العملة الأمريكية، عقب الحملات التي شنها البنك المركزى على شركات الصرافة، ويدور الحديث في السوق غير الرسمية عن أن بعض الشركات تبيع الدولار بأسعار تجاوزت حاجز 9 جنيهات لعملائها الخاصين بها فقط .

وتشير تحليلات خبراء الإقتصاد إلى توقعات بعودة موجة ارتفاع سعر صرف الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري، خلال الأيام القليلة القادمة قد تصل الى حدود 9.20 جنيه، معتبرين وضع سوق النقد الحالي مجرد فترة ترقب وارتباك، مرتبطة بما ستتخذه الحكومة المصرية من قرارات جديدة للحد من سقف المضاربة .

تحديث الإثنين 22 فبراير 19:35

شهدت السوق الموازية للعملات حالة من الركود في تعاملات اليوم، اختفت معها العملة الأمريكية وتراجع المعروض منها أمام زيادة الطلب، ما يرشح عودة الارتفاعات من جديد وهو ما أكده متعاملون في سوق النقد المصرية، متوقعين ارتفاع سعر الدولار إلى أكثر من 12 جنيه .

وكان البنك المركزي قد وضع بعض الإجراءات الرقابية، على شركات الصرافة عقب تسجيل مخافة البعض منها لقوانين الصرف المعمول بها، وأغلق أربع شركات صرافة لثبوت تورطها في أعمال غير قانونية .

اتخذ البنك المركزي اليوم إجراء جديد يسمح للقادمين من الخارج بتجاوز السقف المحدد للإيداعات النقدية بالعملات الأجنبية، تنفيذا للمادة رقم 116 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003، شرط تقديم ما يثبت ذلك، وفقًا للإقرار الذي يتم توقيعه عند دخول البلاد .

تحديث الثلاثاء 23 فبراير 14:26

ذكر علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبةالسيارات، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أبلغ الشعبة أن العملة الصعبة غير متوفرة، وعلى الشركات والمؤسسات التعامل معها لحين الانتهاء منها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحل بسيط جدا وهو ان يتساوى الطلب مع العرض
    وبما ان العرض اقل من الطلب فلابد من تخفيض الطلب اى تخفيض الواردات من الخارج
    بمعنى الاستيراد الضرورى فقط .. والقضاء على تفاهات الاستيراد

  2. الدولار ثابت مع الريال العمانى والسعودى ودول التعاون الخليجى منذ 1998 الاقتصاديون عليهم بحل المشكله

  3. بس انا انهارده كنت فى مكاتب الصرافه ومعرفتش اغير الدولارات بسب انهم بيقولوا 7.83فى كل المكاتب قالو كده

    1. فعلا كلامك صحيح ؟ طيب فين الصرافات اللي ممكن تبيع بسعر السوق السوداء؟ كل الصرافات ماسكين على سعر البنك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.