مفاجأة.. “الواشنطن بوست”: بناء سد النهضة يعني هلاك المصريين أو مغادرة أرضهم!
سد النهضة

يبدو أن أزمة بناء دولة “أثيوبيا” لسد النهضة، لم تتصدر وسائل الإعلام المصرية وحسب، ولكنها بدأت تتصدر إهتمام وسائل الإعلام العالمية الكبرى، كصحيفة “واشنطن بوست” الأشهر في “أمريكا”، التي أفردت تقرير مفصل على بناء “سد النهضة”، وتأثيراته المباشرة على المصريين، بصفتها دولة المصب، والتي تنال الخسار الأكبر من بناء السد.

فقد أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في تقرير لها، أن بناء “سد النهضة”، هو الأمر الذي يشغل المصريين ليل نهار، للأضرار والمخاطر التي ستترتب على بناءه،حيث يعتبر نهر النيل شريان الحياة للمصريين.

وأكدت صحيفة “الواشنطن بوست”، أن بناء السد يمثل تهديداً وجودياً للمصريين، فهو سيضع المصرين أمام خيارين، إما مغادرة بلادهم أو الهلاك بداخلها، وخاصةً بعد الإرتفاع في “درجات الحرارة” الملحوظ بمصر، والذي يؤدي إلى ارتفاع معدلات التبخر، وهو ما يتطلب المزيد من المياه للزراعة أكثر مما كانت تحتاج إليه في المناخ البارد.

ووضحت صحيفة “الواشنطن بوست” بأن النقص في المياه سيجعل مصر بحاجة دائمة إلى استيراد المواد الغذائية، بسبب النقص الحاد في المياه وتأثر بعض الزراعات لذلك، ومع الزيادة السكانية في مصر والتي من المتوقع أن تصل 135 مليون نسمة بحلول 2050، ويعني ذلك حاجة مصر ل 135 مليار لتر مكعب من المياه.

 

وطالبت الصحيفة، من إيجاد وسط، للخروج من الازمة، دون أن يتضرر  الجانب المصري أو الإثيوبي، وعلى المدى القصير لابد من منع هذه الكارثة،  أما بالنسبة للمدى البعيد فعلي الطرفين المصري والأثيوبي من إيجاد طريقة لإدارة المياه فيما بينهم، دون الإضرار بمصالح الدول الآخرى.

الواشنطن بوست

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ابيعووو نفسى ..، تحيا مصر عطشانه يامصر .، اذا كان المصريين نفسهم ماقدروش قيمة الارض الزراعية واالبلد كل يوم بتخسر فدان وفلاح يبقي ليه الاثيوبى يخاف علينا .

  2. كيف تحيا مصر بدون ماء … ليس بالدعاء وحدة يحيا الانسان يا زمزمي وزمان المعجزات انتهي .. زمن الصالحين مستجبي الدعاء ولي يا عم الحج

  3. الخونة والمرتزة والعملاء تحالفوا على مصر ولكن الله سوف ينصر مصر ويهزم اعدائها وما النصر الا من عند الله اننى اقول للشعب المصرى العظيم لا تستمعوا الى هذه الاكاذيب والافترئات التى يطلقها اعداء الامة الاسلامية فالله سبحانه وتعالى يحفض مصر فقال ادخلوا مصر امنين ٠٠ تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.