رئيس الوزراء المصري: مصر لن ترسل قوات برية خارج حدودها لهذا السبب
شريف اسماعيل

تدور من حول جمهورية مصر العربية وداخل العديد من البلدان حروب أهلية وقتال طاحن بين الأنظمة الحاكمة والمعارضين الذين بدأت ثوراتهم بالسلمية إلا أنه سرعان ما تم استغلال هذه الثورات وتحويلها إلى عسكرية لاجهاضها واتاحة الفرصة امام الانظمة لقتل وابادة المتمردين على حسب قول الانظمة، حيث قتل المئات وأصيب الآلآف نتيجة هذه الحروب الدامية والتي ما زالت مستمرة.

وخلال الأيام الماضية بدأت المملكة العربية السعودية بالتعاون من دولة تركيا وبعض الدول العربية بتشكيل تحالف عربي من أجل التدخل برياً في سوريا وذلك بسبب المجازر التي يرتكبها النظام بمساعدة ايران وروسيا، حيث تم عرض المشاركة على الجيش المصري الامر الذي رفضته الرئاسة المصرية حول هذه المشاركة.

وأكد السيد شريف اسماعيل رئيس الزوراء المصري أن مصر لن تخوض حروب أقليمية ولن يكون لها موافقة على التدخل العسكري في شئون البلاد المجاورة، وذلك لأن مصر ملزمة بالحفاظ على القومية لكل الأشقاء العرب وليس خوض الحروب ضدها، جاء هذا التصريح خلال لقاء رئيس الوزراء مع مجموعة من الكتاب والصحفيين مساء الامس الخميس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احنا كنا مع الحق والحق ان صدام اعتدى عالكويت والواجب على كل شريف يقف ضده ارضائا للعروبه والحق مش ارضاءا لامريكا ياخروووف

  2. الله يرحم العراق وتكتلكم علي صدام ايام حرب الكويت ارضاء لأمريكا اللى كانت بتسوقكم زي البقر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.