أخر كلام..وزير النقل يوضح حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطار والمترو والفئات المستثناة
وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي

زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات ووسائل النقل ـــــــــــــ

تحدث الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد ووسائل النقل العام، وحدد الفئات المستثناة من تحمل أعباء ارتفاع قيمة تذاكر وسائل النقل وليس المترو فقط، والموعد الذي سيطبق فيه رفع قيمة التذاكر رسمياً.

وأشار الدكتور سعد الجيوشي بالمكالمة الهاتفية مع الصحفي خالد صالح بفضائية النهار، لضرورة رفع قيمة تذاكر القطارات والمترو بشرط أن لا يمس هذا الارتفاع محدودي الدخل، وحدد ثلاث فئات تم وضعهم في الاعتبار لعدم تأثرهم ماديا بتحريك أسعار المترو وهم:

  1. طلاب المدارس والجامعات “نظام الاشتراكات”.
  2. الموظفين محدودي الدخل.
  3. ذوي الاحتياجات الخاصة أو أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف وزير النقل أنه بخلاف هذه الفئات فإنه يجرى حاليا دراسات قيد الانتهاء لتحريك سعر تذاكر المترو، لباقي الفئات القادرة، وأن محدودي الدخل يجرى حاليا بحث وسيلة إعطاؤه الدعم عن طريق الاشتراكات مثلما يحدث بمنظومات الدعم الأخرى، وكل هذا قيد الدراسة حالياً.

وأوضح الجيوشي أن من بين سيناريوهات زيادة تذاكر المترو أن يكون ثمن التذكرة حوالي 2 جنية، وبالتالي سيكون لذلك مردود اقتصادي كبير على عملية التشغيل، موضحا أنه من بين الدراسات مقترحات لعدم مساواة من يقوم بركوب المترو لمحطتين وأخر يستقل المترو لعدة محطات.

أوضح أيضا وزير النقل أن العديد من الهيئات والمرافق يجرى حاليا إعادة هيكلتها وتطويرها، وأن هناك توجهه لجعل وسائل النقل داخل إقليم القاهرة الكبرى هيئة أو منظومة واحدة، توفر تكامل بين هيئة النقل العام والمترو والنقل النهري.

وبخصوص موعد تطبيق هذه الزيادة أفاد وزير النقل أنه بمجرد الانتهاء من الدراسات، خلال الفترة القليلة المقبلة وبالتحديد بالقرب من يوم السبت المقبل، سيتم عرض ما تم التوصل إليه على مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.