بالفيديو الأرصاد الجوية توجه تحذير شديد للمواطنين لأحوال الطقس الأسبوع المقبل
حالة الطقس

وجه الدكتور احمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية تحذير شديد للمواطنين، بعدم الانخداع بحالة الطقس في مصر هذه الأيام، وحذر من تغيرات مناخية وانخفاض شديد بدرجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، بخلاف ما سيحدث من تقلبات جوية، ستزيد من سوء حالة الطقس.

وتحدث رئيس هيئة الأرصاد الجوية عبر مكالمة هاتفية لبرنامج صباح البلد عبر فضائية صدى البلد للمذيع رشا مجدي، انه وجه العديد من التحذيرات للمواطنين من عدم الاطمئنان لحالة الطقس، مؤكدا أن الطقس في مصر سيشهد تغيرات حادة بداية من غدا الجمعة.

وأضاف انه بداية من غرب البلاد ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بقيمة تتراوح ما بين 9 إلى 10 درجات مئوية، ويستمر الانخفاض التدريجي حتى يعم جميع أنحاء المحافظات المصرية، موضحا أيضا أن التغييرات المناخية تفتح الباب أمام التوقعات بحدوث تغيرات مناخية حادة بطقس مصر.

وأوضح أيضا أن درجات الحرارة ستصل لقيمة 23 درجة وتنخفض أكثر بحلول يومي الأحد والإثنيين القادمين، وستصل الأحوال لتأثر البلاد بموجة برد جديدة كالتي حدثت قبل سابق، وستزيد شدة الرياح.

ووجه الدكتور أحمد عبد العال اللوم لمقدمة البرنامج لعدم استماعها لتحذيراتها، وشدد على أننا مازلنا في فصل الشتاء وأنه لا يجب الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، مشيرا أيضا لما حدث خلال الصيف الماضي من ارتفاع درجات الحرارة، ثم ما حدث ببداية الشتاء وهطول أمطار غزيرة على الإسكندرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.