العريفى يرد على السبكى ويعلمه من هى المرأة المصرية
الشيخ العريفي

في خطبة ألقاها الشيخ العريفي خصصياً للرد على السبكي الذي أتهم المرأة المصرية بأفظع الصفات وأقبح الأخلاق، والمرأة المصرية بريئة من كل هذه الصفات والخصال القبيحة التي وصفها إياها بها السبكي.

حيث رد عليه الشيخ العريفي بأن قال بأنه يكفي للمرأة المصرية مايأتي :-

1- أن هاجر المصرية زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام وأم سيدنا إسماعيل هي جدة النبي محمد صلي الله عليه وسلم أشرف وأطهر الخلق أجمعين، وأن ماريا القبطية زوجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأم ولده إبراهيم كانت أيضاً مصرية .

2- أن هاجر المصرية هى التي أنشقت بسببها ماء زمزم تحت أقدام سيدنا إسماعيل.

3- أن بحثها عن الماء لتسقي ولدها ذهاباً وإياباً عندما سعت بين الصفا و المروة خلدها الله سبحانه وتعالي في الحج فى رحلة السعي بين الصفا والمروة.

4- أن أسية إمرأة فرعون هى إمرأة مصرية والتي قال الله تعالي عنها في القرآن الكريم “وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ” التحريم الآية 11

5- أن المرأة الصالحة التي كانت تعمل ماشطة ابنة فرعون هي إمراءة مصرية وقد ذكرها النبي محمد صلي الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج عندما مر على قبرها بأن أشتم رائحة طيبة فسأل جبريل لمن هذه الرائحة يا جبريل قال إنها رائحة ماشطة بنت فرعون وأبنائها.

6- أن أم سيدنا موسى عليه السلام هى إمراءة مصرية.

7- الامام الشافعي قال من لم يتزوج مصرية لم يكمل إحسانه.

8- أن نساء مصر هن أرق نساء الدنيا وأحلاهن صورة ومنطقا وأكملهن أخلاقاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.