بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد تزامنا مع تحذيرات “الأرصاد” بعاصفة رملية تضرب البلاد
عاصفة رملية

بعد موجة من إستقرار في درجات الحرارة وإرتفاعها، جعلت الكثير ينخدع بإنكسار إنخفاض درجات الحرارة، وإحساسهم بقرب دخول فصل الصيف، ولكن يبدو أن الأمر سيتغير مرة أخرى، ويعود عدم الإستقرار للطقس مرة أخرى.

وهو ماحذرت منه هيئة الارصاد الجوية، على لسان رئيسها الدكتور أحمد عبد العال، بإن البلاد ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يبدأ من نهاية يوم الجمعة القادمة، ويستمر هذا الانخفاض حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيصل الإنخفاض في درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية.

جاءت تصريحات رئيس هيئة الارصاد الجوية، خلال بيان صحفي اليوم الاربعاء، مؤكداً المواطنين من عاصفة رملية، ستضرب كافة أنحاء البلاد يوم الأحد القادم، وستؤدي لإنعدام الرؤية، وإثارة الرمال والأتربة، بالإضافة لإضطراب حركة الملاحة البحرية، مع احتمالية سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد و الوجه البحرى والقاهرة”.

وكان “عبدالعال”، قد كشف بأن الموجه الحارة الآخيرة التي ضربت البلاد كانت حالة إستثنائية، مناشداً المواطنين، بضرورة إرتداء الملابس الثقيلة،  لعودة أجواء فصل الشتاء مرة أخرى.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة،  الخميس 18 فبراير، على أبرز مدن الجمهورية: القاهرة الصغرى 17 والكبرى 32، الوجه البحري الصغرى 15 والكبرى 31، الإسكندرية الصغرى 15 والكبرى 26، الصعيد الصغرى 13 والكبرى 33.

ومن ناحية آخرى، تبدأ غداً الحمعة 19 فبراير درجات الحرارة في الإنخفاض التدريجي، ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، مع إرتفاع شديد الحرارة جنوبا بالنهار وبارد بالليل، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة 19 فبراير:

القاهرة الصغرى 17 والكبرى 28، الوجه البحري الصغرى 17 والكبرى 28، الإسكندرية الصغرى 15 والكبرى 21، الصعيد الصغرى 15 والكبرى 32.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد 21 فبراير، في أبرز مدن الجمهورية، تزامناً مع موعد العاصفة الرملية التي ستجتاح البلاد، وتشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية واضطراب الملاحة البحرية، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

القاهرة الصغرى 13والكبرى 19، الوجه البحري الصغرى 12والكبرى 23، الإسكندرية الصغرى 13والكبرى 18، الصعيد الصغرى 10والكبرى 22.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.