بالصور.. حقيقة ظهور ”قمل السمك” بالإسكندرية
قمل السمك

قمل السمك، بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بوجود ما يسمى بــ”قمل السمك”، قام عدد من تجار الأسماك بالإسكندرية بنفي تلك الأخبار جملة وتفصيلا مؤكدين أنه لا يوجد أي حالات تثبت ظهوره خلال الفترة الأخيرة، وبالتالي فلا داعي للقلق الذي يعيشه المواطنين.

حيث أوضح أحد تجار الأسماك بحلقة السمك في الأنفوشي أنه علم بظاهرة قمل السمك من مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه لم يرصد أي حالة حتى الآن، كما أكد تاجر أخر أن كافة أنواع الأسماك موجودة بالأسواق إلا الأنواع التي تشدد عليها الجهات المعنية الرقابة، مشيرا أنه حتى الآن لم تصدر تحذيرات من بيع الأسماك الحاملة للكائن الطفيلي وإن كانت الأسماك الحاملة لهذا الكائن لم تظهر حتى الآن.

كما صرح أحد بائعي الأسماك في سوق بحري أنه لم يتم معرفة “قمل السمك” إلا من مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن هذه الأسماك ليست متداولة في الأسواق، كما أشار تاجر أسماك بسوق العصافرة أن أسواق الأسماك بالإسكندرية بها كافة أنواع السمك ماعدا “سمكة الأرنب و البقرة” نظرا لأنها أسماك مسممة ووزارة التموين تحرر محاضر ضد بائعيها.

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لأسماك نافقة بها كائن طفيلي محذرين من غزوها لأسواق السمك بالإسكندرية، ومن المعروف علميا أن قمل السمك يصيب الأسماك بقرح والتهابات، مما يؤدي لتدمير وظائفها الحيوية ولكنها لا تؤثر على صحة الإنسان.1111

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا لم أقل أن صورة الطفيل المنشورة هي قمل السمك. فالصورة التي نشرتها جميع المواقع ليست لقمل السمك ولكنها لطفيل آخر من الأيزوبودا يسمى ألوتروبوس Alitropus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.