بالفيديو : لأول مرة صور قبر النبي الحقيقة كما نشرتها رئاسة الحرمين الشريفين
مواجهة قبر النبي محمد

نظراً لكثرة الصور الكاذبة التي نشرت عن قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نشرت رئاسة الحرمين الشريفين مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ويوضح الفيديو لأول مرة صور قبر النبي الحقيقية.

وأكد أحد أعضاء الرئاسة العامة لشؤون الحرمين؛ أنه لا يوجد خادم للحجرة النبوية الشريفة مطلقاً ولا يدخلها أحد سوى رئاسة شؤون الحرمين وأوضح أن الروضة الشريفة تقع خلف الشبك الذي يراه الناس من خارج الحجرة النبوية الشريفة وأن الحجرة النبوية الشريفة.

مكونات الحجرة النبوية الشريفة من الداخل :

– باب يسمى باب السيدة فاطمه الزهراء رضي الله عنها

– أرضية الحجرة النبوية الشريفة تتكون من بلاط رخامي قديم وضع في عهد الملك فيصل

– محراب السيدة فاطمه الزهراء رضي الله عنها

– خلف محراب السيدة فاطمه الزهراء يوجد صندوق أو سرير السيدة فاطمه الذي كان يوضع به المجوهرات والهدايا التي كانت تأتي من بعض السلاطين والحكام العثمانيين، وفي عهد السلطان عمر فخري باشا وهو آخر السلاطين العثمانيين أخذت جميع المحتويات بالقطار إلى تركيا وهي تعرض حتى الآن في تركيا.

– حول الحجرة النبوية الشريفة يوجد جدار مبنى من حجارة الحرة السوداء مربعة الشكل تشبه حجارة الكعبة المشرفة وارتفاعه يصل إلـ 6 أمتار ولا يوجد به باب فهو مغلق مصمت، قام ببنائه عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه وهو مغطى بستارة خضراء قام بتجديدها الملك فهد رحمه الله.

– الدوائر المواجهة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر ابو بكر الصديق وقبر عمر بن الخطاب رضي الله عنهما.

وأمر عضو الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين الحضور بالتصوير حتى يتعرف عموم المسلمين حقيقة صور الحجرة النبوية الشريفة من الداخل،

وتم ذلك في مهرجان الجنادرية 30، بالجناح الخاص بالرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية.

شاهد الفيديو

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اللهم صل على اشرف الخلق وافضلهم الى الله سيد البشريه محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم .

  2. وأخيرا نرى حقيقة الحجرة البوية الشريفة فى مشاهد تهفو اليها نفس كل مسلم مشاهد حقيقية شكرا للسعودية وان كانت تأخرت لكن جزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.