سعر الدولار يتخطى حاجز 9 جنيهات في السوق السوداء اليوم الأربعاء
الدولار الأمريكي

قفز سعر الدولار في تعاملات اليوم الأربعاء، بالسوق السوداء للعملات وتراوحت أسعاره ما بين 9.09 جنيه إلى 9.17 جنيها، حسب كميات العرض وحجم الطلب، واستقر سعر الصرف الرسمي للعملة الأمريكة بالبنوك مسجلا 7.83 جنيها، وساهم تحكم المضاربين في حركة السيولة بالسوق الموازية في تصاعد أزمة الدولار في مصر، رغم الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي للقضاء على السوق غير الرسمية للعملات .

ويرى محللون اقتصاديون أن سبب تفاقم أزمة الورقة الخضراء، نقص ايرادات الدولار خاصة قطاع السياحة الذي تراجع بسبب الأزمات الأمنية التي شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير، بالاضافة لمداخيل قناة السويس التي لم تتحسن رغم فتح “قناة السويس الجديدة” ونقص تحويلات المصريين بالخارج، وشح تدفقات العملة الصعبة من الاستثمارات الأجنبية .

ويتوقع محللون ماليون استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، خلال الفترة المقبلة في ظل عجز توفير مداخيل بالعملة الصعبة، لتغطيبة الطلب المحلي و غموض السياسة النقدية، وهو ما يؤثر على سوق العملات بشكل عام.
تحديث الأربعاء 17 فبراير 19:01
أكد متعاملون بسوق الصرف لمحرر “مصر فايف”، إن الدولار تراجع في التعاملات المسائية اليوم، مسجلا 9 جنيهات فيما تم تداوله صباح اليوم بأسعار تراوحت بين 9.10 جنيها إلى 9.15 جنيها .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.