بالفيديو مفاجأة صادمة .. الدولة ليست في حاجة لـ6 ملايين موظف وتقديم مخطط استراتيجي للإستغناء
وزير التخطيط

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي أثار ضجة وغضب الموظفين في الدولة المصرية وذلك بعد تصريح وزير التخطيط المصري أشرف العربي والذي تحدث أن عدد العاملين في القطاع الحكومي والجهاز الإداري بلغ ما يزيد عن 7 مليون موظف وهم يتعبون كاهل الحكومة وأن الدولة تحتاج لمليون موظف فقط من أصل السبعة ملايين موظف، حيث وصف الخبراء هذا التصريح بالتمهيد للتحويل على المعاشات أو الإقالة.

وقال العربي عبر فضائية النهار وخلال برنامج يوم بيوم أن قانون الخدمة السابق والذي تم رفض جاء ليكافح الفساد دخل الإدارات الحكومية وليعالج الأخطاء التي وجدت سابقاً، وأن الموظفين بحاجة للتدريب واستغلال الطاقات البشرية بشكل جيد، وكل ما ينقصنا هو الميزانية المالية، وأكد الوزير ان شائعة تقديم الإستقالة هي مجرد شائعة لا اساس لها من الصحة وأن مستمر في عمله.

هذا وجاء تصريح عضو البرلمان المصري عماد جاد الذي أشار أن عدد الموظفين في الدولة يتعب كاهل الحكومة الامر الذي يتسبب في موازنة ضخمة والدولة بحاجة الى هيكلة الوظائف من جديد، فهذا العدد لا يطاق نتيجة عدم الإستفادة منهم، ويجب اعداد دراسة ومخطط استراتيجي لهذا الأمر، يكون من خلاله الاستغناء عن عدد من الموظفين أو إحالتهم الى المعاش بعد تخفيض سقف سن المعاش الى 55 عام بدلاً من 60.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ربنا ينتقم منك بعدله ان شاء الله انت بتاخد كام مرتب وبتعمل ايه بيه طيب ما نخفض الناس الا بتاخد بالالافات فلوس مستشارين وغيره بيعملوا ايه دول ادو للشباب فرصه وكفايه عليكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.