سعر الدولار اليوم السبت 20/2/2016 بالسوق السوداء والبنوك المصرية
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، نقدم لكم النشرة الإقتصادية الخاصة بسعر الدولار اليوم السبت 20/2/2016 بالسوق السوداء المصرية والبنوك، حيث نجد أن الدولار يواصل الثبات على ارتفاع حاد جداً مقترباً من حدود العشرة جنيهات، ووصل سعر صرف الدولار اليوم 9.00 شراء، 9.14 بيع، واستقر في البنوك عند سعر 7.80شراء، 7.83 بيع.

ويواصل المختصين بالاقتصاد المصري مطالبة الحكومة الاسراع في انقاذ الاقتصاد خوفاً من الانهيار الذي قد يتسبب في فقدان الكثير من المستثمرين خصوصاً أن سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في ارتفاع غير متوقع.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء

تفاجأ تجار العملة في السوق المحلى من الارتفاع الكبير لسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء في الجمهورية، حيث أرتفع سعر الدولار الى ما يقارب التسعة جنيه مصري مقابل كل دولار أمريكي، مع عدم تواجد العملات الأجنبية والصعبة في الأسواق المصرية والتي احد أسبابها التراجع الكبير فى السياحة والاستثمار الأجنبي في الجمهورية بسبب الأوضاع الأمنية السائدة حاليا.

وأكد أصحاب مكاتب الصرافة الرسمية المسجلة في وزارة الاقتصاد عن عدم توافر عملة الدولار في مصر في المكاتب وشح العملات الصعبة لديهم، ويقول أصحاب شركات الصارفة انه يوجد تكالب على الدولار وضعف المعروض في الأسواق حيث يوجد حملة للحفاظ على الدولار وعدم صرفه نظراً لإرتفاع سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء.

وأكد هانى جنينه أنه يوجد مشكلة حقيقية في عملة الدولار في مصر بسبب القانون داخل البنوك المصرية والذي لا يسمح بإيداع اكثر من 50 ألف دولار، حيث طالب بإلغاء هذا القانون أو تعديله لرفع قيمة الإيداع.

ووصل سعر صرف الدولار بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري عند عملية البيع 8:85 وعند عملية الشراء 8:78 وفى البنوك وشركات الصرافة الرسمية في الجمهورية والمعتمدة من وزارة الاقتصاد سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند الشراء 7:80 وعند البيع 7:83 مقابل كل دولار أمريكي، وقرر البنك المركزي رفع قيمة الإيداع الى مليون دولار شهرياً من أجل السيطرة على الإرتفاع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. إذا اصابك صداع لا تأخذ اسبرين ولكن عالج السبب الحقيقي إن الله لا يصلح عمل المفسدين

  2. ولا مباحث اموال عامه ولاغيره هي دي قيمة الدولار الحقيقيه مقابل الجنيه المصري الموضوع مش فتونه ده عرض وطلب ولازم نعرف الأسباب الحقيقيه بلدنا لاتصدر شئ والسياحه انتهت ودخل القناه قل والعاملين بالخارج بيخافوا علي فلوسهم من كثره القوانين والقيود علي سحب دولاراتهم عند الحاجه يبقي بالعربي كده ولامباحث الاموال العامه ولاحتي مباحث الجن الازرق هتعمل حاجه المشكله عندنا احنا والله لايغير مابقوم حتي يغيروا ما بانفسهم .

  3. لابد من دور كبير لمباحث الاموال العامة للتصدي لتجار العملة في جميع المراكز والمحافظات وشركات الصرافة فمبجرد المداهمة تنخفض الاسعار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.