نائب برلماني: تعديلات قانون الخدمة المدنية شكليّة.. وتهدف لتخفيض عدد الموظفين والتوفير من رواتب العاملين!
مجلس الشعب - صورة أرشيفية

صرح عضو مجلس الشعب النائب البرلماني “هيثم الحريري” بأن الحكومة لم تستجِب لمطالب مجلس النواب والتوصيات الخاصة بقانون الخدمة المدنية وتعديلاته، مؤكداً بأن التعديلات التي أدخلتها الحكومة على القانون تعديلات شكلية على بعض مواد القانون.

وأضاف “الحريري” بأن الحكومة أدخلت تعديلاتها على 5 مواد فقط، وخلال مداخلة هاتفية لـ”الحريري” على قناة “دريم” خلال برنامج “صباح دريم” اليوم، صرح بأن قانون الخدمة المدنية سيتم رفضه مرة أخرى ما لم تأخذ الحكومة بتوصيات مجلس الشعب التي تهدف إلى الحفاظ على حقوق الموظفين.

وأشار “الحريري” خلال تصريحاته قائلاً:

الدولة تريد أن توفر من بند الأجور وذلك طبقاً لما يطلبه البنك الدولي، فليس من المعقول أن تخفّض الدولة عدد الموظفين وتوفر ذلك من الموظفين الغلابة، وهذا يستلزم تعديل بنود قانون الخدمة المدنية الخاصة بالأجور على هذا الأساس.

وصرّح عضو مجلس الشعب بأنه بإمكان الحكومة أن تقوم بتوفير موارد الدولة من خلال الضرائب التصاعدية والصناديق الخاصة، بعيداً عن الموظفين.

وفي سياق آخر، أضاف “الحريري” بأن مادة التسويات التي تتضمنها قانون الخدمة المدنية غير منصفة للموظفين، لأنها تقضي بعدم منح العاملين الحاصلين على درجات عليا مقابل مادي نظير درجاتهم العلمية الحاصلين عليها، وجاء ذلك رداً على تصريحات وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولى الدكتور “أشرف العربي”، بحيث صرح بأن رواتب الموظفين ما زالت تصرف طبقاً لقانون الخدمة المدنية.

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء
    رئيس قسم بالتدريب المهنى 24 سنة خدمة …. مرتبه 1700 ج حتى 30/6/2015
    وفى المقابل وجود المادة 20 بالدستور الاهتمام بالتدريب المهنى لتخريج عمالة مدربة لسوق العمل
    المكتوب كثير والتصريحات اكثر والفعل للبشوات فقط فى هذه البلد
    البلد فساد 30 سنة …. امتى هنبى زى الناس اللى بتزيد فى السنة اكثر من مرة لان لهم قوانين خاصة اليس هذا تحميل على باب الاجور ……….. صحيح …. ابن الدكتور دكتور …. ابن الضابط ضابط …. ابن القاضى قاضى …. كفاية دول والباقى عمال البد عاوزة دول ومش عاوز باقى المؤسسات ……. كفاية …. خدوا منهم ووفروا منهم فلوسهم فى ىالبنوك لحفيد الحفيد الحفيد الحفيد الخ الخ ……. واحنا اسرة مكونة من 5 افراد وابناء فى الكليات ب 1700 ومربوطة ….. حسبى الله ونعم الوكيل
    الاجر وارزق من الله وليس بايدكم ايه الحكومة يا من تظنون انكم تملكون ارزاق 96مليون نسمة وتعيشون انتم واسركم 4 مليون على توزيع الارزاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.