الدولار يحلق في السماء بالسوق السوداء ويصل لمستوى قياسي جديد مع نقص حاد في المعروض منه
سعر الدولار

أرتفع اليوم سعر الدولار بشكل غير مسبوق بالسوق السوداء حيث أنه وصل ولأول مرة منذ قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار الرسمي عند 7.78جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع حيث وصل ولأول مرة بالسوق السوداء إلى 9 جنيه وسط نقص حاد في المعروض منه بالتزامن مع زيادة الطلب على الدولار من قبل المتعاملين في الدولار.

وفقاً لما أعلنته وكالة رويترز للأنباء أن الدولار قفز اليوم إلى تسعة جنيهات وذلك بعد قيام مراسل الوكالة بزيارة أكثر من شركة صرافة في وسط البلد والذين أكدوا على وجود نقص حاد من المعروض من الدولار لا تكفي وحاجة الطلب من الدولار.

وأرجع الكثير من المتعاملين في سوق الدولار إلى إرتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء لوجود تكالب شديد من المتعاملين في الدولار على شرائه مع ضعف المعروض منه بالاضافة إلى أن هناك رغبة شديدة من المتعاملين في الدولار بالاحتفاط به خشية إرتفاع سعره أكثر من ذلك وهو ما أدي إلى وجود أزمة في الدولار لدي شركات الصرافة.

ويتوقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين بأنه لو لم تتحسن الحلة الاقتصادية لمصر تكمن في عودة السياحة والاستثمارات الخارجية في العديد من القطاعات الاقتصادية في البلاد فإن أزمة الدولار ستظل مستمرة وستتفاقم أكثر من ذلك.

وعن سعر الدولار في البنوك وفقاً لأخر تقرير صادر من البنك الأهلي المصري فجاء كالتالي:-

سعر الدولار 1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.