موقف مصر من دعوة السعودية لها بالتدخل البري في سوريا ورد السعودية على ذلك(فيديو)
مصر والسعودية

من المعروف أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية علاقة متميزة تتسم بالقوة والاستمرارية نظرا للمكانة التي يتمتع بها كلا من البلدين، وكذلك التشابه في التوجهات بين السياستين المصرية والسعودية يؤدي إلى التقارب إزاء العديد من المشاكل والقضايا الدولية والعربية والإسلامية.

وبالرغم من ذلك فقد قامت مصر برفض دعوة الرياض وأنقره من الاستعداد لخوض حرب برية لسوريا بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، حيث قال وزير خارجية مصر سامح شكري أن الحل العسكري قي سوريا خلال السنوات الماضية أثبت عدم جدواه وأن الحلول السلمية هي الأفضل في سوريا، كما قال الوزير المصري أن العمل من خلال الأمم المتحدة والمبعوث الدولي  هو الطريق الأمثل لتحقيق وحدة سوريا.

وبعد إعلان وزير الخارجية المصري عن رفض التدخل البري في سوريا، قام الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي بالرد عليه، حيث قال خاشقجي أن الموقف الرسمي لمصر معروف بتأييد التدخل الروسي لسوريا حيث أنه يوجد تقارب بين النظام في مصر وسوريا، وان الوزير المصري يطبق النظام الذي تتبعه مصر.

كما قال خاشقجي أنه يتمنى موقفا أفضل من ذلك من مصر يتوافق مع السياسات السعودية في المنطقة، وذلك لان الرياض تحرص على كسب أصدقاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو مصر تتدخلت ف السورية مش بعيد أمريكة تحتل منطقة الشرق الأوسط كله أنتوا ماركوش غير كلام بدون فهم ولا مسئوليه ياأخى خلى عندك دم وأعرف أن مصر هي ال معيشاك ف سلام على حسبها وأنت عايش ترفيهه بس على حساب بلدك ياأخى أحا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.