قناة سي بي سي تعتذر للصعايدة على التصريحات المسيئة لنسائهم

قناة سي بي سي تعتذر للصعايدة على التصريحات المسيئة لنسائهم

نشرت قناة سي بي سي بياناً رسمياً تعلن فيه إعتذارها لجموع الشعب المصري رجالاً ونساءً، خاصة أهالي صعيد مصر، عن الإساءة التي قد تكون وردت عل لسان ضيف أحد برامجها، وهو تيمور السبكي، الذي أساء فيه لنساء مصر والصعيد خاصة.

وقال البيان أن الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي جاء مجتزءاً ومقتطع من سياقه، ويظهر منه أن المذيع والقناة متفقين في الرأي مع الضيف، ولكن جاء البيان ليوضح أن الأستاذ خير رمضان وضيوفه قاموا بالرد على تيمور السبكي طوال حلقة البرنامج والتي امتدت لنحو الساعة.

يذكر أنه قد سادت الشارع المصري خاصة صعيد مصر خلال الأيام الماضية حالة من الغضب الشديد عل التصريحات المسيئة التي أطلقا المنتج الفني، والتي قال فيها أن نسبة كبيرة من نساء مصر المتزوجات قابلة للإنحراف حتى نساء الصعيد.

وعلى الرغم من اعتذار تيمور عن هذه التصريحات إلا أنه واجه العديد من الإنتقادات التي وصلت إلى حد التهديد بالقتل، في الوقت الذي أطلق فيه عدد من كبار الصعايدة بيانات شديدة اللهجة ضد هذا التطاول الذي أصابهم في صميم شرفهم.

نص بيان قناة سي بي سي

تابعت cbc باهتمام بالغ ردود الفعل التي أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزأ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين .. وقد جاء هذا المقطع بالصورة التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأياً منحرفا يثير المشاعر ويستدعي الغضب حيث لم يحمل رداً أو رفضاً لما ورد به علي لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبني ما قاله دون تدخل منها.. وهو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث أن العبارات التي قالها وأثارت الغضب والإستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة ، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج علي مواقع التواصل الإجتماعي .

وتأكيداً لموقفها بشكل حاسم ،ومنعاً لخلط الأوراق فإن cbc تؤكد الآتي :

أولاً: أن إحترامها لجمهورها وللشعب المصري عموما ولأبناء صعيد مصر علي وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته علي مدار السنوات الماضية منذ إنطلاقها.

ثانيا: أن cbc لا تقبل أية إهانة أو طعن أو انتهاك لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا .. وقد قررت القناة في جميع برامجها مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الإستياء .. وذلك إحتراماً لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك .

ثالثا :بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو الذي أثار الغضب والإستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه .. فإن cbc تعتذر لكل ابناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر .وتؤكد أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أعلي لديها من كل شيء وأغلي من أي قيمة”.