التموين تحذر من شراء منتجين بالأسواق غير صالحين للإستخدام.. تعرف عليهما
منتجات بالأسواق

أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين بمحافظة الجيزة، عن ضبط كمية كبيرة من منتجات “سناكس” معدة للطرح فى الأسواق والتى تبين عدم صلاحيتها للإستخدام الآدمى، وهى مصنعة من قبل مصانع غير مرخصة للإضرار بصحة وسلامة الأطفال عند تناولها.

كانت التحريات قد وردت لمدير الإدارة العامة لمباحث تموين الجيزة “العميد مصطفى البكري” بقيام مواطنين بإستخدام مبنى غير مرخص ومخالف للقانون بغرض تصنيع منتجات غير آدمية ليستهلكها الأطفال، وعلى الفور تم مداهمة المصنع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

كان المصنع المتحفظ عليه، عبارة عن دور كامل يحتوى على معدات مجهولة المصدر لتصنيع الـ “سناكس”، الذى يخزن فى أكياس كبيرة قبل التقسيم فى عبوات صغيرة، قدرت كميتها بحوالى 25 ألف عبوة، وترجع عدم صلاحيتها للإستخدام الآدمى إلى انخفاض سعر المواد الخامة التى تصنع الأكياس وبالتالى قلة ثمنها وهو ما يجعل الأهالى يقبلون عليها لشرائها لأطفالهم.

وهذه المنتجات هى سناكس “بوزو” و “كاراتية” حيث تبين عدم صلاحيتهم للإستخدام، وأكدت الوزارة على المواطنين بعدم شراء هذه المنتجات نهائياً حتى تضبط كل الكمية الموجودة بالأسواق.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية تجاه المتورطين فى إدارة هذا المصنع المخالف، وتحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيقات، وإخطار المحافظة بحظر هذه المنتجات من الأسواق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.